حصيلة winwin | السيتي يكتسح أرسنال وسقوط برشلونة وتأهل إنتر

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-27 10:29
مانشستر سيتي يبحث عن ثلاثية تاريخية في الموسم الجاري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأربعاء، أحداثاً رياضيةً مثيرةً على مستوى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وفي مقدمتها انتصار مانشستر سيتي وليفربول، وسقوط أرسنال وبرشلونة في إنجلترا وإسبانيا.

ويُسلط winwin الضوء في هذا التقرير على أبرز المستجدات في الدوريات العربية، وفي مقدمتها انتصار الزمالك في الدوري المصري، إلى جانب فوز إنتر ميلان على يوفنتوس وتأهله إلى نهائي كأس إيطاليا.

مانشستر سيتي يحسم القمة أمام أرسنال

حقق مانشستر سيتي فوزاً كبيراََ على ضيفه أرسنال بنتيجة 4-1، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد الاتحاد، في قمة لقاءات الأسبوع الثالث والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز أهداف مانشستر سيتي، كيفين دي بروين (7، 54)، جون ستونز (45)، وإيرلينغ هالاند (90)، فيما سجل هدف أرسنال الوحيد لاعبه روب هولدينغ (86).

وبهذه النتيجة رفع مانشستر سيتي بقيادة بيب غوارديولا رصيده إلى (73) نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف أرسنال المتصدر (75) نقطة، وسط امتلاك مانشستر سيتي لقاءين إضافيين، ما يجعله الأقرب لانتزاع الصدارة والتتويج بلقب البريميرليغ.

وفي مواجهة أخرى، واصل تشيلسي السقوط ليخسر من جديد على أرضه أمام برينتفورد بهدفين نظيفين أحرزهما سيزار أزبيليكويتا (37) بالخطأ في مرماه، وبريان مبيومو (78).

وبهذه النتيجة تجمد رصيد تشيلسي عند (39) نقطة في المركز الحادي عشر، فيما ارتفع رصيد برينتفورد إلى (47) نقطة في المركز التاسع.

وفي لقاءات أخرى، حقق نوتينغهام فورست الفوز على برايتون بنتيجة 3-1، فيما تفوق ليفربول على مضيفه وست هام يونايتد بنتيجة 2-1، وسجل للريدز كودي جاكبو (18)، وجويل ماتيب (67)، فيما سجل لوكاس باكيتا هدف وست هام في الدقيقة (12)، ليرفع ليفربول رصيده إلى (53) نقطة في المركز السادس.

برشلونة يسقط في الليغا

تلقى برشلونة خسارة مفاجئة أمام مضيفه رايو فايكانو بنتيجة 1-2، في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين من الدوري الإسباني، ليحصد برشلونة رقما سلبيا بفشله في تحقيق الفوز على فايكانو للمباراة الرابعة على التوالي.

أحرز هدفي رايو فايكانو ألفارو غارسيا (19)، وفران غارسيا (53)، فيما سجل هدف برشلونة الوحيد، المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (83)، والذي سجل هدفاً آخر في الدقيقة (42) ألغي بقرار من الحكم.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد برشلونة عند (76) نقطة في الصدارة، متقدماً بفارق (11) نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد (65) نقطة.

من ناحيته، حقق أتلتيكو مدريد فوزاً مثيراً على ريال مايوركا بنتيجة 3-1، ليرفع رصيده إلى (63) نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد مايوركا عند (40) نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي لقاءات أخرى، تفوق سيلتا فيغو على ضيفه إلتشي بنتيجة 1-0، ليحتل المركز الثاني عشر برصيد (39) نقطة، فيما سقط خيتافي على أرضه أمام ألميريا بنتيجة 1-2، ليرفع الأخير رصيده إلى (33) نقطة في المركز الخامس عشر.

إنتر ميلان إلى نهائي كأس إيطاليا

تأهل إنتر ميلان إلى نهائي كأس إيطاليا، عقب فوزه في إياب نصف النهائي على ضيفه يوفنتوس بنتيجة 1-0، في المواجهة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد سان سيرو.

ويدين إنتر ميلان في فوزه إلى مدافعه فيديريكو ديماركو صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة (15)، ليحجز بطاقته إلى المواجهة النهائية مستفيداً من تعادله في لقاء الذهاب بنتيجة 1-1.

الزمالك ينتصر في مصر

حقق الزمالك فوزاً صعباً على سيراميكا كليوباترا بهدف دون رد، في المواجهة المؤجلة بين الفريقين من منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري المصري الممتاز.

أحرز هدف الزمالك الوحيد، سيف الدين الجزيري في الدقيقة (11)، ليرفع الزمالك رصيده إلى (43) نقطة في المركز الرابع، فيما تفوق طلائع الجيش على غزل المحلة بنتيجة 1-0، ليرفع رصيده إلى (21) نقطة في المركز السابع عشر وقبل الأخير.

النادي الإفريقي يهزم الاتحاد المنستيري

وفي الدوري التونسي، حقق النادي الإفريقي فوزاً هاماً على مضيفه الاتحاد المنستيري بهدف دون رد، أحرزه علي العمري في الدقيقة (26)، ليرفع الفريق الفائز رصيده إلى (11) نقطة في المركز الثاني من مجموعة التتويج التي يتصدرها النجم الساحلي برصيد (12) نقطة.

وفي منافسات تفادي الهبوط، تعادل النادي البنزرتي مع أمل حمام سوسة بنتيجة 2-2، وتعادل أولمبيك سيدي بوزيد مع مستقبل سليمان بنتيجة 1-1، فيما احتكم الملعب التونسي إلى التعادل مع ضيفه نجم المتلوي بنتيجة 1-1.

الفيصلي ينتصر على أحد

حقق الفيصلي فوزاً مستحقاً على ضيفه أحد بنتيجة 2-0، في المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب الأسبوع التاسع والعشرين من دوري يلو للدرجة الأولى في المملكة العربية السعودية.

أحرز أهداف الفيصلي، جوسيب فوكوفيتش (2)، ومسعود جوما (43)، ليرفع رصيده إلى (47) نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد أحد عند (39) نقطة في المركز الثامن.

وفي لقاءات أخرى، حقق الجبلين فوزاً مثيراً على الحزم بنتيجة 3-1، فيما تفوق القادسية على مضيفه القيصومة بنتيجة 1-0، ليرفع رصيده إلى (31) نقطة في المركز الرابع عشر.

شارك: