حصيلة winwin | إقصاء أرسنال وتأهل مانشستر ويوفنتوس وروما

2023-03-17 15:37
لاعبو سبورتينغ لشبونة يحتفلون بعد التأهل على حساب أرسنال في الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت منافسات يوم أمس الخميس أحداثاً رياضيةً مثيرةً على مستوى مختلف الدوريات والبطولات العالمية، وفي مقدمتها الدوري الأوروبي الذي شهد إقصاء أرسنال وتأهل مانشستر يونايتد، إلى جانب تأهل فيورنتينا ووست هام في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

ويُسلط winwin في هذا التقرير الضوء على أبرز المستجدات في الملاعب العربية، والنتائج الأخيرة في الدوري السعودي، ومستجدات بطولة شمال أفريقيا للشابات وما شهدته من انتصارات للمغرب والجزائر على مصر وتونس.

أرسنال يودّع الدوري الأوروبي

حقق سبورتينغ لشبونة البرتغالي أبرز المفاجآت بتأهله إلى دور الثمانية من مسابقة الدوري الأوروبي، عقب فوزه على أرسنال الإنجليزي بركلات الترجيح (5-3)، إثر التعادل الإيجابي 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي للمواجهة، حيث سبق للفريقين التعادل ذهابًا 2-2.

وبعد افتتاح أرسنال التسجيل عبر غرانيت تشاكا في الدقيقة 19، تلقت شباك حارس آرون رامسدايل هدفًا عالميًا من منتصف الملعب عبر بيدرو غونسالفيس في الدقيقة 62، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لصالح الفريق البرتغالي.

تأهل مانشستر يونايتد ويوفنتوس وروما

من ناحيته، جدد مانشستر يونايتد فوزه على ريال بيتيس بنتيجة 1-0، أحرز الهدف ماركوس راشفورد في الدقيقة 56، ليتأهل الشياطين الحمر إلى الدور المقبل بعد فوزهم ذهابًا بنتيجة كبيرة 4-1.

وصعد يوفنتوس الإيطالي إلى دور الثمانية بعد فوزه على مضيفه فرايبورغ الألماني 2-0، أحرز الهدفين دوشان فلاهوفيتش في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، وفيدريكو كييزا في الدقيقة 90، علمًا أن فريق السيدة العجوز فاز ذهابًا على أرضه بنتيجة 1-0 أيضًا.

وفي مواجهة أخرى، حجز روما الإيطالي مقعده في دور الثمانية بعد التعادل 0-0 مع مضيفه ريال سوسييداد الإسباني، مستفيدًا من فوزه ذهابًا في روما بنتيجة 2-0.

وانضم إشبيلية الإسباني إلى قائمة المتأهلين رغم خسارته أمام مضيفه فنربخشة التركي بنتيجة 0-1، وأحرز الهدف إينير فالنسيا في الدقيقة 41 من ركلة جزاء، حيث استفاد النادي الإسباني من فوزه ذهابًا بنتيجة 2-0.

وتأهل باير ليفركوزن الألماني إلى الدور ذاته بفوزه على فيرينتسفاروشي المجري بنتيجة 2-0، وسجل الهدفين الفرنسيان موسى ديابي في الدقيقة (3) وأمين عدلي في الدقيقة (81)، علمًا أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الألماني بالنتيجة ذاتها.

وفي مباراة أخرى، بنتيجة مفاجئة، حسم سان جيلواز البلجيكي تأهله على حساب يونيون برلين الألماني بالفوز عليه بنتيجة 3-0، بفضل أهداف تيدي توما في الدقيقة (18) ولازار أماني في الدقيقة (63) ولويك لابوسين في الدقيقة (90+4)، علمًا أن نتيجة الذهاب انتهت بالتعادل 3-3.

وفي أكبر النتائج، اكتسح فينورد روتردام الهولندي ضيفه شاختار دونستك الأوكراني بنتيجة 7-1، ليتأهل إلى الدور المقبل عن جدارة واستحقاق بعد التعادل ذهابًا 1-1.

فيورنتينا ووست هام إلى ربع نهائي دوري المؤتمر

وفي دوري المؤتمر الأوروبي، تأهل فيورنتينا الإيطالي إلى دور الثمانية بعد فوزه الكبير على مضيفه سيفاس سبور التركي بنتيجة 4-1، ليجدد انتصاره بعد الفوز ذهابًا 1-0.

وصعد وست هام يونايتد الإنجليزي إلى دور الثمانية بعد الفوز على ضيفه آيك لارناكا القبرصي بنتيجة 4-0، ليكمل تألقه بعد الفوز ذهابًا 2-0.

وفي مفاجأة مثيرة، ودع فياريال الإسباني المسابقة بعد الخسارة على أرضه أمام أندرلخت البلجيكي بنتيجة 0-1، أحرزه إسلام سليماني في الدقيقة 73، حيث تعادل الفريقان في الذهاب بنتيجة 1-1.

وجدد نيس الفرنسي فوزه على شيريف تيراسبول من مولدوفا بنتيجة 3-1، ليتأهل إلى الدور المقبل بعد فوزه ذهابًا بنتيجة 1-0.

وودع لاتسيو الإيطالي المسابقة بعد الخسارة مرة أخرى أمام ألكمار الهولندي 1-2، علمًا أن النادي الإيطالي سقط في الذهاب بذات النتيجة.

وتأهل بازل السويسري إلى دور الثمانية بعد الفوز على سلوفان براتيسلافا من سلوفاكيا بركلات الترجيح 4-1، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2، علمًا أن نتيجة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2 أيضًا.

ولعب ليخ بوزنان البولندي دور الحصان الأسود في البطولة بتأهله إلى دور الثمانية، بعد الفوز على مضيفه يورغوردين السويدي 3-0، في مواجهة مليئة بالبطاقات الملونة، مستفيدًا من فوزه في الذهاب 2-0.

تعادل في دوري روشن وتأجيلات في مصر

وفي دوري روشن السعودي، تعادل الخليج مع ضيفه الطائي بنتيجة 2-2، ليرفع الأخير رصيده إلى 26 نقطة في المركز السابع، فيما يحتل الخليج المركز 14 برصيد 17 نقطة.

أما الدوري المصري الممتاز، فشهد تأجيل مواجهتين كان من المقرر إقامتهما مساء الخميس؛ الأولى بين غزل المحلة والاتحاد السكندري، أما الثانية بين سموحة والإسماعيلي.

منتخبا المغرب والجزائر يهزمان تونس ومصر في بطولة شمال أفريقيا للشابات

وفي بطولة شمال أفريقيا للشابات تحت 20 عامًا، حقق المنتخب المغربي فوزًا كبيرًا على نظيره التونسي بنتيجة 3-0، فيما تفوقت الجزائر بصعوبة على مصر بنتيجة 2-1.

ويتصدر المغرب ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من انتصار وتعادل، متفوقًا بفارق الأهداف على الجزائر صاحبة المركز الثاني برصيد 4 نقاط، فيما تحتل مصر المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتقبع تونس في المركز الرابع والأخير برصيد خالٍ من النقاط.

شارك: