حصيلة winwin | أرسنال لا ييأس وقطر تفتتح بطولة العالم للجودو

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-08 12:04
من احتفال لاعبي أرسنال خلال الفوز على نيوكاسل بالجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأحد إقامة العديد من المباريات المهمة في الدوريات الكبرى، وتحديدًا في إنجلترا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، كما تواصلت منافسات "مجموعة التتويج" ببطولة الدوري التونسي الممتاز.

وبعيدًا عن كرة القدم، افتُتحت منافسات بطولة العالم للجودو "الدوحة 2023"، ولُعبت المباراة النهائية لبطولة مدريد المفتوحة للتنس "فئة الرجال"، وأُقيم سباق جائزة ميامي الكبرى ببطولة العالم للفورمولا 1، وتُوج الأهلي المصري بلقب كأس السوبر الأفريقية لكرة اليد على حساب مواطنه الزمالك.

في هذا التقرير من "winwin"، نُسلط الضوء على أبرز ما حدث في عالم الرياضة يوم أمس الأحد 7 مايو/ أيار 2023.

أرسنال لا يستسلم في سباق البريميرليغ

رفض أرسنال الاستسلام في سباق التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ" هذا الموسم 2022-23؛ بفوزه على مُضيفه نيوكاسل يونايتد 0-2، ضمن منافسات الجولة الـ35 من البطولة المحلية.

وافتتح قائد أرسنال، النرويجي مارتين أوديغارد، باب التسجيل للغانرز في الدقيقة (14)، قبل أن يُضيف مدافع نيوكاسل، السويسري فابيان شار، الهدف الثاني عن طريق الخطأ بمرماه مع الدقيقة (71).

بهذه النتيجة، رفع أرسنال رصيده إلى 81 نقطة من 35 مباراة، مُحتلًا المركز الثاني على سلم البريميرليغ، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر، علمًا أن السيتي خاض مباراة أقل.

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، سجّل الجزائري سعيد بن رحمة هدفًا، ليقود فريقه وست هام يونايتد للفوز 1-0 على ضيفه مانشستر يونايتد.

ورفع وست هام رصيده إلى 37 نقطة في المركز الـ15، مُبتعدًا بـ7 نقاط عن مراكز الهبوط، فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 63 نقطة مُحتلًا المركز الرابع.

ويتخلف مانشستر يونايتد بنقطتين فقط عن نيوكاسل الثالث، لكنه يتقدم بنقطة واحدة على ليفربول الخامس، كما يأتي برايتون سابعًا برصيد 55 نقطة، مع خوضه 3 مباريات أقل من ليفربول، ومباراتين أقل من مانشستر يونايتد ونيوكاسل، ليشتعل الصراع على حسم المركزين الثالث والرابع، وكلاهما مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

فوز مهم ليوفنتوس

في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، حقق يوفنتوس فوزًا مهمًا (2-0) في ملعب مُضيفه أتالانتا، ليقطع البيانكونيري خطوة كبيرة في طريق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وسجّل الصاعد الإنجليزي صامويل إيلينغ جونيور والمهاجم الصربي دوشان فلاهوفيتش هدفي يوفنتوس في اللقاء، ليقودا اليوفي إلى فوز، ارتفع معه رصيد الفريق إلى 66 نقطة مُحتلًا المركز الثاني على سلم البطولة، فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 58 نقطة في المركز السادس.

وصار يوفنتوس يبتعد بـ5 نقاط كاملة عن ميلان، صاحب المركز الخامس، قبل 4 جولات فقط على نهاية المسابقة، علمًا أن الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى تتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة أخرى لحساب الجولة نفسها (34)، حقق نابولي (المُتوج باللقب في الجولة الماضية) فوزًا احتفاليًا على ضيفه فيورنتينا، بهدف نظيف، حمل إمضاء المهاجم النيجيري المتوهج هذا الموسم فيكتور أوسيمين.

وتعادل تورينو مع ضيفه مونزا 1-1، كما فاز هيلاس فيرونا على مُضيفه ليتشي بنتيجة 0-1.

دورتموند يكتسح فولفسبورغ

في الدوري الألماني، اكتسح بوروسيا دورتموند ضيفه فولفسبورغ بنتيجة 6-0، ليواصل "أسود الفيستيفال" مطاردتهم لبايرن ميونخ على صدارة البطولة.

وتناوب كل من الجناح الألماني كريم أديمي (سجّل هدفين)، والمهاجم الإيفواري سيباستيان هالير، والموهوب الهولندي دونيايل مالين، ولاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام (سجّل هدفين) على إحراز سداسية دورتموند في شباك فولفسبورغ.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد دورتموند إلى 64 نقطة من 31 مباراة، مُحتلًا المركز الثاني بجدول الترتيب، بفارق نقطة واحدة فقط عن بايرن ميونخ المتصدر.

في المقابل، تجمد رصيد فولفسبورغ عند 46 نقطة، مُحتلًا المرتبة السابعة.

باريس سان جيرمان يستعيد نغمة الفوز

في الجولة الـ34 من الدوري الفرنسي، استعاد باريس سان جيرمان نغمة الفوز؛ بتغلبه على مُضيفه تروا 1-3، ليعزز الباريسيون صدارتهم للبطولة.

وتقدم باريس سان جيرمان بهدف مبكر في اللقاء عن طريق المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، قبل أن يضيف الفريق هدفين آخرين في الشوط الثاني، عن طريق لاعب الوسط البرتغالي فيتينا ونظيره الإسباني فابيان رويز، فيما أحرز متوسط الميدان الفرنسي إغزافيه شافاليرين هدف تروا الوحيد.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد سان جيرمان إلى 78 نقطة من 34 مباراة، مُحتلًا المركز الأول، بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه (لانس)، فيما تجمد رصيد تروا عند 22 نقطة، قابعًا بالمركز الـ19 (قبل الأخير).

وفي مباريات أخرى، فاز موناكو على مُضيفه أنجيه، وخسر نانت 0-2 أمام ضيفه ستراسبورغ، وسجّل ألكسندر لاكازيت 4 أهداف "سوبر هاتريك" ليقود أولمبيك ليون إلى فوز مجنون (5-4) على مونبلييه، كما فاز لوريان 2-1 على ستاد بريست، وحسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة مباراة أوكسير وكليرمون فوت، والتعادل السلبي 0-0 نتيجة مباراة أجاكسيو وتولوز.

الإفريقي يصعق الترجي في الدوري التونسي

ضمن منافسات مجموعة التتويج ببطولة الدوري التونسي الممتاز، حقق الإفريقي فوزًا بنتيجة 1-0 على حامل اللقب، فريق الترجي الرياضي، كما فاز النجم الساحلي 2-0 على اتحاد بن قردان.

بهاتين النتيجتين، يتصدر النجم الساحلي جدول الترتيب برصيد 18 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الإفريقي الثاني، بينما يأتي الترجي رابعًا بـ11 نقطة، خلف اتحاد بن قردان (الثالث) بنقطتين، كما يأتي الصفاقسي خامسًا بـ9 نقاط، والأولمبي الباجي سادسًا بـ9 نقاط أيضًا، والاتحاد المنستيري سابعًا بـ8 نقاط، وأخيرًا اتحاد تطاوين ثامنًا برصيد 3 نقاط فقط.

ريفر بليت يحسم السوبر كلاسيكو

في منافسات الدوري الأرجنتيني، فاز ريفر بليت 1-0 على غريمه التاريخي بوكا جونيورز، في مباراة "السوبر كلاسيكو" التي أُقيمت على أرضية ملعب "مونيمونتال" معقل الريفر.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة، وقد سُجل هدفها الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة (90+14)، بعد طرد 7 لاعبين (4 من بوكا جونيورز، 3 من ريفر بليت).

افتتاح بطولة العالم للجودو "الدوحة 2023"

في سياق آخر، افتُتحت أمس الأحد منافسات بطولة العالم للجودو "الدوحة 2023"، والتي تُقام على صالة "علي بن حمد العطية" بالسد.

وتعرف البطولة مشاركة كبيرة من أبطال للعالم ومُصنفين أوائل، ويمثل قطر في المنافسات "فئة الفردي" 3 لاعبين (خليل الرباحي ومحمد الرباحي في وزن تحت 81 كلغ، ورضا نفوة في وزن تحت 100 كلغ)، ولاعبة واحدة هي صالحة البادي في وزن تحت 57 كلغ.

ومن المُقرر أن يُقام حفل افتتاح البطولة اليوم الإثنين، على أن تتواصل المنافسات حتى 14 من شهر مايو الجاري.

ألكاراز يحتفظ بلقب مدريد

في منافسات التنس، تمكن الإسباني كارلوس ألكاراز من الاحتفاظ بلقب دورة مدريد المفتوحة لفردي الرجال؛ بفوزه على الألماني يان لينارد شتروف في المباراة النهائية للبطولة، أمس الأحد، بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة (6-4، 3-6، 6-3).

وبذلك، يتمكن ألكاراز (20 عامًا) من الاحتفاظ بلقب مدريد، الذي تُوج به العام الماضي أيضًا.

فيرستابين يفوز مُجددًا

في بطولة العالم للفورمولا 1، تمكن سائق ريد بول، الهولندي ماكس فيرستابين، من تحقيق انتصاره الثالث هذا الموسم (2023)، وهذه المرة عبر تتويجه بجائزة ميامي الكبرى.

وحل زميل فيرستابين في ريد بول، المكسيكي سيرخيو بيريز، في المركز الثاني بالترتيب النهائي للسباق، فيما أكمل المخضرم الإسباني فرناندو ألونسو (سائق أستون مارتن) قائمة الصاعدين إلى منصة التتويج؛ باحتلاله المركز الثالث.

بهذا الفوز، عزز فيرستابين صدارته لبطولة العالم "فئة السائقين"، كما استفاد "ريد بول" من انتصار فيرستابين ووصافة بيريز ليعزز الفريق من مركزه الأول في "فئة الصانعين".

يد الأهلي تفوز بالسوبر الأفريقي

في منافسات كرة اليد، تُوج الأهلي المصري بلقب كأس السوبر الأفريقية؛ بفوزه على مواطنه الزمالك 27-24 في المباراة النهائية للبطولة.

وأُقيمت المباراة على صالة "عبد الله الفيصل" بالنادي الأهلي "فرع الجزيرة"، وسط حضور جماهيري كبير.

وبهذا الفوز، يتأهل الأهلي للمشاركة في بطولة العالم للأندية "سوبر غلوب" بالسعودية.

شارك: