2021-03-02

حصري: الاتحاد الآسيوي يختار أرض تصفيات المجموعة الثالثة

الاتحاد الآسيوي يختار البحرين أرضاً لمباريات المجموعة المونديالية الثالثة (Getty)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم

سلام المناصير

العراق winwin
المصدر
winwin

أكدت مصادر خاصة لموقع winwin، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حسم قرار استضافة المجموعة الثالثة، بعد صراع قوي بين إيران والبحرين، على الفوز بملف احتضان ما تبقى من مواجهات المجموعة، ضمن التصفيات القارية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

 

وذكرت المصادر أن الاتحاد القاري منح البحرين أحقية الاستضافة، لكون ملفها يعدُّ الأنسب بين المنتخبات الأخرى، كما أن التصويت منحها الأفضلية على حساب الملف الإيراني، مضيفةً أن العراق وكمبوديا وهونغ غونغ  يفضلون اللعب في المنامة على حساب طهران، لاعتبارات عدّة، من أهمها الاعتبارات الصحية والفنية.

 

 

 

 

يذكر أن المجموعة الثالثة عرفت منافسة حادة في الكواليس،  إذ أصرت البحرين على طلب الاستضافة لمباريات المجموعة بنظام التجمع، ولكن إيران رفضت ذلك وطالبت بالإبقاء على مواصلة اللعب وفق خيار الذهاب والإياب، لكونها ستتضرر في حال اعتماد التجمع بعيداً عن أرضها، لأنها ستلعب 3 مباريات في طهران من أصل 4، من بينها أبرز مواجهتين أمام العراق المتصدر والبحرين الوصيفة.

 

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد أرسل في وقت سابق طلباً رسمياً لاستضافة مباريات المجموعة، بعد أن رفض هو الآخر المقترح الإيراني بإقامة المباريات في العاصمة طهران، ولكن البحرين نجحت لاحقاً في إقناع العراقيين باللعب في أرضهم، خصوصا أنه لا وجود لمباراة أخرى للعراق أمام المستضيف الجديد، لأن أسود الرافدين سيواجهون هونغ غونغ ومن ثم كمبوديا، وفي آخر المباريات سيلاعبون إيران.

 

يذكر أن العراق يتصدر المجموعة الآسيوية الثالثة بـ11 نقطة، يليه البحرين في الوصافة بـ9 نقاط، فيما تحل إيران ثالثة برصيد 6 نقاط، وتأتي هونغ كونغ في المركز الرابع برصيد 5 نقاط، وكمبوديا آخر الترتيب بنقطة يتيمة.

 

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا

 

 

 

 

 

 

2021-04-13