حصري:مدرب نفط البصرة يحذر الهيئة التطبيعية وينصح لجنة الحكام

2021-06-08 09:01
حمّـل عماد عودة مدرب نفط البصرة التحكيم مسؤولية خسارة فريقه أمام الشرطة (Fecebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد عماد عودة مدرب نفط البصرة أن الحكم مهند قاسم هو من أهدى الفوز لفريق الشرطة هذا اليوم، بعد احتسابه ركلة جزاء ظالمة بشهادة كلِّ المختصين والمحللين.

وأضاف عودة في تصريح خاص لموقع winwin، أنه كمدرب تعرض للظلم التحكيمي كثيراً هذا الموسم، فمع الصناعات الكهربائية (فريقه السابق) خسر العديد من النقاط، وتجدد الظلم في مواجهة اليوم أمام الشرطة.

وقال مدرب نفط البصرة بغضب: "ماذا يعني أن يخطئ الحكم ومن ثم يعود بعد جولة ليحكم من جديد؟ من سيعوضنا نقطة التعادل على أقل تقدير؟ هذه النقطة ستحدد لاحقاً بقاء الفريق في الدوري العراقي الممتاز، فكيف تبرر لجنة الحكام هذه الأخطاء الكارثية، ضربة جزاء اليوم خيالية، حتى في الملاعب الشعبية لا يتم احتسابها".

وطالب عودة لجنة الحكام بالعمل على ترسيخ مبدأ العدالة بكل تفاصيلها، فليس منطقياً ومقبولاً أن يمنح الحكم من العاصمة بغداد تحكيم مباريات جميع الفرق، بينما حكم المحافظات يتم حرمانه من إدارة مباريات فريق مدينته، بحجة أنه من نفس المنطقة الجغرافية، موجهاً التساؤل باستغراب: "هل حكم بغداد لا يتأثر بالضغوطات عكس حكم المحافظات؟! يجب أن تكون العدالة واحدة، إما منح الحكم الثقة الكاملة في كلِّ المباريات، وإما عدم منح حكام العاصمة إدارة المواجهات التي تكون فيها فرق بغداد طرفاً، وعندها سنقرُّ بالعدالة الكاملة".

وختم عودة حديثه بإرسال تحذير للهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة العراقي بخصوص تلاعب بعض الأندية في نتائج مباريات الدوري العراقي، وبخاصة في الجولات الأخيرة منه، بعد أن تضمن بقاء عدد من الأندية، وهذا ما يدفعها لمنح نقاط مجانية لأندية أخرى، مشدداً على ضرورة اتخاذ خطوات من الآن للحيلولة من حدوث مثل هكذا تلاعب، وإلا ستذهب الكثير من الأندية ضحية هذه المؤامرات كما حدث في مواسم سابقة، دون أن يوضح المزيد من التفاصيل.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: