حسم موقف مهاجم نادي الاتحاد من خوض كلاسيكو الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-29 20:46
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد السعودي (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكد غياب مهاجم نادي الاتحاد كريم بنزيما عن مواجهة الكلاسيكو أمام الهلال، أمسية الجمعة 1 مارس/ آذار على ملعب المملكة أرينا، ضمن الجولة الـ22 من منافسات دوري روشن السعودي موسم 2023-24.

وتخلّف بنزيما عن مرافقة بعثة النادي الجداوي المُتجهة إلى الرياض، الخميس 29 فبراير، بسبب الإصابة التي عانى منها اللاعب خلال الأيام الماضية.

كما سيفتقد نادي الاتحاد خلال كلاسيكو الهلال خدمات الثنائي عمر هوساوي وفواز الصقور؛ بداعي الإصابة، فيما أصبح الحارس عبد الله المعيوف جاهزًا لخوض اللقاء بعد تعافيه من الإصابة.

وتُعاني قائمة "العميد" من غيابات أخرى أمام الهلال، حيث تضم أيضًا سعد الموسى الذي يغيب للإيقاف، بجانب الحارس مارسيلو غروهي بسبب استبعاده من القائمة المحلية للفريق.

نادي الاتحاد.. هل يوقف قطار الهلال؟

وسيحاول نادي الاتحاد خلال مواجهة الكلاسيكو إيقاف انتصارات الهلال المتتالية خلال الفترة الماضية، والتي وصلت إلى 24 فوزًا عبر كل المسابقات.

ويأمل "الزعيم" أن يتجاوز عقبة نادي الاتحاد للاقتراب أكثر  من الرقم القياسي العالمي الحالي المُسجل باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، الذي حقق 27 انتصارًا متتاليًا عام 2016.

وكانت مباراة الدور الأول بين الكبيرين مُثيرة للغاية في مدينة جدة، وحسمها الهلال لصالحه 4-3 في اللحظات الأخيرة، مما يُضفي طابعًا ثأريًا على اللقاء لكتيبة المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو.

وستكون مواجهة الكلاسيكو المقبلة هي الأولى بين الفريقين من أصل 3 مباريات مرتقبة بينهما في مارس، حيث من المقرر أن يلتقيا في ربع نهائي دوري أبطال آسيا ذهابًا وإيابًا.

أرشيفية - من مباراة سابقة بين الاتحاد والهلال بالدوري السعودي (Twitter/Xsaudi)ون ون winwin


ويُعاني نادي الاتحاد خلال الموسم الجاري من تراجع النتائج في بطولة دوري روشن، والتي يحمل النادي الجداوي لقبها من العام الماضي، ويحتل الفريق حاليًا المركز الخامس برصيد 37 نقطة، فيما يتصدر الهلال المسابقة بـ56 نقطة.

وسيكون كلاسيكو الهلال والاتحاد هو الأول لمدربه الأرجنتيني غاياردو، الذي تولى المسؤولية في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو.

وقبل فترة التوقف الدولي الماضية، كانت نتائج نادي الاتحاد سيئة مع غاياردو، حيث حقق الفريق الفوز 4 مرات، فيما تعادل مرة، وخسر 4 مواجهات.

لكن خلال الفترة الأخيرة، تحسنّت النتائج برفقة المدرب الأرجنتيني، ووصل "النمور" إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كما تأهلوا إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

شارك: