حسام حسن يخرج عن صمته لأول مرة منذ تعيينه مدربًا لمنتخب مصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-09 17:30
حسام حسن مدرب منتخب مصر (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج حسام حسن المدرب الجديد لمنتخب مصر عن صمته، وتحدث لأول مرة منذ تعيينه على رأس الجهاز الفني لـ"الفراعنة"، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا المقال من منصبه.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم الاستعانة بمدرب وطني، بعد إقصاء منتخب مصر من دور الـ 16 لكأس أمم فريقيا 2024، أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

ورغم تداول وسائل الإعلام المصرية لأسماء مدربين أجانب من أجل الإشراف على حظوظ منتخب مصر، خلفا لروي فيتوريا، على غرار المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، إلا أن الاتحاد المصري قرر في النهاية الاستنجاد بالمدرب الوطني حسام حسن.

حسام حسن يتمنى تتويج منتخب الأردن بلقب كأس آسيا 2024

وأدلى حسام حسن بتصريحاته الأولى بعد تعيينه مدربًا لمنتخب مصر، وذلك على هامش وجوده في المملكة العربية السعودية، لمتابعة مباراة "الديربي" بين النصر والهلال، ضمن كأس موسم الرياض 2024، إذ أعرب مدرب "الفراعنة" -في تصريحاته لقناة "بي إين سبورتس"- عن أمله في تتويج منتخب الأردن بلقب كأس آسيا 2024.

وقال حسام حسن بشأن مشاركة "النشامى" في نهائي كأس آسيا 2024: "أنا فخور بالإنجاز الذي حققه المنتخب الأردني، وأعتبر نفسي جزءًا من هذا الإنجاز، لأنني قضيت تجربة رائعة مع منتخب الأردن، وحاولت بناء فريق قوي".

وأضاف قائلًا: "أتمنى فوز منتخب الأردن بلقب كأس آسيا، إنه منتخب يضم لاعبين لديهم طموح، وحتى وإن لم يتوج، فإن وصوله إلى النهائي يبقى إنجازًا مميزًا".

حسام يشيد بنجاح كأس موسم الرياض

وفي نفس التصريحات، أشاد حسام حسن بنجاح بطولة كأس موسم الرياض 2024، والتي شهدت مشاركة 3 فرق هي النصر والهلال السعوديان، وإنتر ميامي الأمريكي، حيث قال: "لقد شاهدت 3 مباريات في كأس موسم الرياض، وأعتقد أن الكأس حققت أهدافها بوجود لاعبين عالميين في صفوف هذه الفرق".

ورفض مدرب منتخب مصر -خلال هذه التصريحات- الحديث عن تعيينه على رأس الجهاز الفني لمنتخب "الفراعنة"، واكتفى بالحديث عن منتخب الأردن وكأس موسم الرياض، والمنافسة الكبيرة الموجودة في دوري روشن السعودي.

يذكر أن حسام سيعقد يوم الأربعاء القادم 14 فبراير/ شباط مؤتمرًا صحفيًّا لتقديمه مدربًا جديدًا لمنتخب مصر، وسيجيب فيه عن جميع الأسئلة التي تخص واقع منتخب "الفراعنة".

شارك: