حارس هولندا يحطم رقما أسطوريا في يورو 2020

2021-06-14 01:41
أرشيفية- مارتن ستيكلنبيرغ يصنع الحدث بمشاركته في مباراة هولندا وأوكرانيا (Getty)
Source
+ الخط -

حقق مارتن ستيكلنبيرغ، حارس هولندا، رقما قياسيا بمشاركته في مباراة جمعت منتخب بلاده بنظيره الأوكراني، مساء الأحد الموافق 13 يونيو/ حزيران، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".


وأصبح ستيكلنبيرغ (38 عاما و264 يوما) أكبر لاعب يُشارك في مباراة لمنتخب هولندا بإحدى البطولتين الكبيرتين (نهائيات كأس العالم ونهائيات كأس الأمم الأوروبية)، متجاوزا الرقم القياسي السابق، والذي كان مُسجلا باسم حارس المرمى المعتزل أدوين فان در سار؛ إذ شارك الأخير في النسخة الـ 13 لبطولة أوروبا "النمسا وسويسرا 2008" بعمر 37 عاما و236 يوما، وفقا لإحصائية مثيرة أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة بدورها في أرقام كرة القدم.


ودشن ستيكلنبيرغ مسيرته الدولية مع منتخب هولندا خلال شهر سبتمبر/ أيلول للعام 2004، وقد استفاد من غياب ياسبر سيلسن عن قائمة الطواحين؛، ليشارك أساسيا في تشكيلة المدرب الوطني فرانك دي بور بالنسخة الـ 16 لنهائيات كأس أمم أوروبا.


وإجمالا، حافظ ستيكلنبيرغ على نظافة شباكه في 27 مباراة دولية، من أصل 60 شارك فيها، وقد كان جزءًا من تشكيلة هولندا المُتوجة بالمركز الثاني والميدالية الفضية في نهائيات كأس العالم "جنوب إفريقيا 2010".

وحسمت هولندا المباراة ضد أوكرانيا بالفوز 3-2، ليحصد أصدقاء ستيكلنبيرغ 3 نقاط وضعتهم في صدارة المجموعة الثالثة، مناصفةً مع النمسا، والتي تتقدم بفارق الأهداف، بعد انتصارها 3-1 على مقدونيا الشمالية.

شارك: