حارس فرنسا الأول يصاب ومهدّد بالغياب عن يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 21:53
ثلاثي حراسة مرمى المنتخب الفرنسي مايك ماينان وبريس سامبا وألفونس أريولا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض حارس فرنسا الأول، مايك ماينان لإصابة خلال تدريبات فريقه ميلان، استعدادًا لمباراة ساليرنيتانا ضمن الجولة الختامية من بطولة الدوري الإيطالي 2023-24، ليصبح مهددًا بالغياب عن منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

ووفقًا لما أعلنت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن ماينان (28 عامًا) أصيب في إصبعه خلال حصة تدريبية صباح الخميس، بينما علّق نادي ميلان على إصابة حارسه عبر بيان جاء فيه: "خلال تدريب اليوم، وفي أثناء تصديه للكرة، أصيب مايك ماينان بخلع في الإصبع الخامس من يده اليسرى. سيرتدي مشدًا لمدة أسبوع حتى إجراء فحص متخصص آخر".

وتأتي هذه الإصابة قبل أقل من شهر من مشاركة المنتخب الفرنسي في نهائيات كأس أوروبا 2024 في ألمانيا، التي تقام خلال الفترة من 14 يونيو/ حزيران وحتى 14 يوليو/ تموز المقبلين.

وكان من المقرر أن يشارك ماينان مع ميلان في الجولة الـ38 من "الكالتشيو" يوم السبت المقبل، عندما يستضيف ساليرنيتانا على ملعب "سان سيرو"، بعدما غاب عن الملاعب لمدة شهر بسبب إصابة في العضلة المقرّبة اليمنى.

حارس فرنسا ماينان مهدّد بالغياب عن يورو 2024

وبات حارس فرنسا مهدد بالغياب عن منتخب بلاده في يورو 2024، وهو الذي تعلق عليه الجماهير آمالها ليكون أفضل خَلَفٍ للحارس المعتزل بعد نهاية كأس العالم 2022 هوغو لوريس، إذ من المقرر أن يكون ماينان الحارس الأساسي لمنتخب الديوك في البطولة المقبلة.

ويعيش ماينان موسمًا عصيبًا بسبب توالي الإصابات، حيث تعد هذه المرة الرابعة التي يتعرض فيها لإصابة تبعده عن الملاعب، حيث أصيب قبلها في العضلة المقربة وفي فخذه وفي ركبته، ما جعل ذلك يؤثر بشكل كبير في أرقامه مع ناديه.

وشارك حارس فرنسا برفقة ميلان خلال الموسم الحالي فيما مجموعه 42 مباراة بمختلف المسابقات، منها 29 مباراة فقط في مسابقة الدوري الإيطالي، أي أنه غاب عن 8 مباريات كاملة، سيضاف إليها لقاء ساليرنيتانا.

وإلى جانب ماينان، كان ديدييه ديشامب قد وجه الدعوة إلى حارسين آخرين، هما ألفونس أريولا، الذي تألق برفقة فولهام في البريميرليغ، وبريس سامبا، حارس مرمى نادي لانس المتألق في الدوري الفرنسي.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الفرنسي سينافس ضمن المجموعة الرابعة خلال بطولة يورو 2024، برفقة منتخبات النمسا وبولندا وهولندا، وقبل ذلك سيلعب مباراتين وديتين أمام منتخبي لوكسمبورغ وكندا على الترتيب يومي 6 و9 يونيو المقبل.

شارك: