حارس الكويت السابق نواف الخالدي يثير الجدل في العراق

2021-06-08 09:01
حارس الكويت السابق نواف الخالدي يمتدح الحارس العراقي نور صبري (Instagram)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل نواف الخالدي حارس المنتخب الكويتي السابق الجدل في وسائل التواصل الاجتماعي، عندما اختار نور صبري كأفضل حارس مثّل المنتخب العراقي في العقود الأخيرة، ولم يأت أي حارس آخر يسد فراغه.

وكتب الخالدي في حسابه الرسمي على إنستغرام: "منذ أن غاب حامي عرين أسود الرافدين التاريخي (نور صبري)، بات مركز حراسة المرمى في العراق يشهد انحداراً خطيراً"، ويضيف قائلاً: "فلم نرَ حارس مرمى يملأ عرينه ويحميه كما كان نور يذود ويستأسد بالدفاع عنه، على الرغم من أن هناك العديد من الحراس الذين حصلوا على فرصتهم، ولكنهم للأسف، لم يحسنوا استغلال تلك الفرصة".

ووصف حارس الكويت المعتزل عام 2017، الحارس العراقي نور صبري ببيت شعر للشاعر العربي أبي الطيب المتنبي:      إن السلاح جميع الناس تحمله *** وليس كل ذوات المخلب السبع

وأكد أن النجم العراقي المتوج بكأس آسيا 2007، يتعرض للكثير من المضايقات وعدم الاحترام من أشخاص لا يملكون شيئاً من تاريخه، ومع ذلك "نور هو نور"، هذه الجملة ختم بها كلامه أسفل الصورة التي تجمع النجمين خلال المباراة الودية بين الكويت والعراق قبل 15 عاماً.

ورد الحارس العراقي على المنشور بتعليق مختصر: "شهادة أعتز بها من حارس عظيم قدم الكثير لبلده".

واختلف رواد وسائل التواصل الاجتماعي في تعليقاتهم، فبعضهم يرى أن كلام الخالدي ليس منطقياً، فالعراق يملك أسماء كبيرة في حراسة المرمى، من بينهم جلال حسن الذي يذود عن شباك أسود الرافدين منذ أكثر من 6 سنوات، مع أن نور صبري يمثل تاريخاً مميزاً للكرة العراقية، فهو الفائز بكأس آسيا للشباب 2000، والرابع في أولمبياد أثنيا 2004، وذهبية كأس آسيا 2007.

فيما أيد بعضهم الآخر ما كتبه النجم الكويتي السابق، مشيرين إلى أن العراق يفتقد حارسا يملك نفس المواصفات التي يمتاز بها صبري، فهو لم يكن حارس مرمى فقط، بل لعب دور القيادة داخل الملعب، ونال معه العراق أبرز الإنجازات في العقدين الماضيين.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: