جيسوس يقود الهلال لرقم مميز أمام الفرق الإيرانية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-04 12:06
البرتغالي خورخي جيسوس مدرب نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد البرتغالي خورخي جيسوس، مدرب نادي الهلال، فريقه لتحقيق الفوز الكبير على مضيفه نساجي مازاندران الإيراني، بنتيجة (0-3)، أمسية الثلاثاء 3 أكتوبر/ تشرين الأول، في إطار مواجهات الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال آسيا.

ويُعد هذا الفوز الذي حققه "الزعيم" بقيادة جيسوس أكبر انتصار لنادٍ سعودي على الفرق الإيرانية في عقر دارها؛ إذ بلغ أقصى فارق في الانتصارات الثمانية السابقة للأندية السعودية هدفين، وتحقق مرتين من قبل عندما فاز الأهلي (2-4) على سباهان أصفهان 2014، والنصر (0-2) على برسبوليس في النسخة الجارية من دوري أبطال آسيا.

ومنذ اعتماد دوري أبطال آسيا بنظامه الجديد موسم 2002-03، حقق الهلال حتى الآن 4 انتصارات أمام أندية إيران على أرضها، حيث أسقط أزرق العاصمة كلًا من استقلال طهران، وبرسبوليس، وصبا قم، وأخيرًا نساجي.

وجاءت أهداف الهلال في شباك ناساجي عن طريق الصربي أليكساندر ميتروفيتش، والبرازيلي نيمار جونيور، والسعودي صالح الشهري، وشهدت المباراة التي احتضنها ملعب أزادي في العاصمة الإيرانية طهران، حالتي طرد لقائد "الزعيم" سلمان الفرج، وأمير هوشمند، ظهير أيمن نساجي، وذلك قبل 7 دقائق من نهاية الشوط الأول.

وبعد هذا الانتصار، تصدر الهلال مجموعته الرابعة بدوري أبطال آسيا برصيد 4 نقاط؛ إذ يتساوى مع نافباخور الأوزبكي، فيما يحتل نساجي مازاندران الإيراني المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويقبع مومباي سيتي الهندي بالمرتبة الرابعة من دون نقاط.

    شارك: