جيرونا يقهر برشلونة برباعية ويخطف الصدارة من ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-11 01:11
من احتفال لاعبي جيرونا خلال الفوز على برشلونة في الدوري الإسباني (X/GironaFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق جيرونا فوزًا مثيرًا على حساب مُضيفه برشلونة 2-4، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الأحد، على أرضية ملعب "لويس كومبانيس" الأولمبي، ضمن الجولة الـ16 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وتقدم جيرونا في النتيجة عند الدقيقة الـ12، بهدف حمل إمضاء المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك، قبل أن يرد برشلونة بهدف التعادل، الذي أحرزه الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ضربة رأسية مُحكمة في الدقيقة الـ19.

واستعاد جيرونا تقدمه بهدف ثانٍ سجّله الظهير الأيسر الإسباني ميغيل غوتيريز عند الدقيقة الـ40، وعلى وقع هذا الهدف، انتهى شوط اللقاء الأول.

في الشوط الثاني، حاول برشلونة العودة بالنتيجة، لكن غياب التركيز حرم الفريق من استغلال محاولاته الهجومية، قبل أن يصعق جيرونا أصحاب الأرض بهدف ثالث، أحرزه المهاجم الإسباني فاليري أسترادا بالدقيقة الـ81.

وخلال الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني، سجّل لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان هدفًا ثانيًا لبرشلونة، ليقلص الفارق. وحاول البرسا معادلة النتيجة خلال الثواني الأخيرة من المباراة، لكن المثير أن جيرونا هو مَن رد بهدفه الرابع، قبيل أن يطلق حكم الساحة صافرة النهاية.

بهذه النتيجة، رفع جيرونا رصيده إلى 41 نقطة من 16 مباراة (13 فوزًا، تعادلان، خسارة واحدة)، مُرتقيًا إلى المركز الأول، بفارق نقطتين عن ريال مدريد الثاني.

في المقابل، تجمد رصيد برشلونة عند 34 نقطة؛ من 10 انتصارات و4 تعادلات وخسارتين، مُحتلًا المركز الرابع.

شارك: