جيرارد يقتحم قائمة المدربين الأعلى راتبًا في عالم كرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-15 10:46
المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد المدير الفني لفريق الاتفاق السعودي (twitter/Ettifaq_EN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف تقرير صحفي عن قيمة الراتب السنوي للمدير الفني الإنجليزي ستيفن جيرارد في تدريب ناديه الجديد، الاتفاق السعودي، وحسب التقرير نفسه، بات أسطورة ليفربول يحتل المركز الرابع على سلم المدربين الأعلى راتبًا في عالم كرة القدم.

وأعلن نادي الاتفاق السعودي، خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو/ تموز الجاري، عن تعاقده مع جيرارد، ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن راتب المدرب الإنجليزي الشاب مع "فارس الدهناء" يبلغ 15.2 مليون جنيه إسترليني "خاليًا من الضرائب".

وإحصائيًا، لا يتفوق على جيرارد حاليًا من حيث الراتب سوى 3 مدربين على مستوى العالم، ويتعلق الأمر بالألماني يورغن كلوب (ليفربول، 16 مليون جنيه إسترليني)، والإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي، 20 مليون جنيه إسترليني)، والأرجنتيني دييغو سيميوني (أتلتيكو مدريد، 30 مليونًا).

يُذكر أن جيرارد (43 عامًا) بدأ مسيرته التدريبية بقطاعات الناشئين لنادي ليفربول، قبل أن يتحول إلى تدريب رينجرز الإسكتلندي عام 2018.

وحقق جيرارد نجاحات لافتة مع رينجرز، أبرزها التتويج بلقب الدوري الإسكتلندي موسم 2020-21 دون أي هزيمة، ما أثار الانتباه لعمل القائد التاريخي لفريق ليفربول.

وشغل جيرارد منصب المدير الفني لفريق أستون فيلا الإنجليزي خلال الفترة بين نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 وأكتوبر/ تشرين الأول 2022، وبعدما اعتقد البعض أن تجربة "الفيلانز" ستمثل خير إعداد لستيفن من أجل العمل مُستقبلًا مدربًا لليفربول، لم يحقق النجم السابق لمنتخب إنجلترا النتائج المأمولة، ليرحل عن منصبه، وتتراجع أسهمه في عالم التدريب بصورة نسبية.

وظل جيرارد بعيدًا عن العمل التدريبي لنحو 8 أشهر، قبل أن يوافق على عرض الاتفاق، لينضم إلى كوكبة من الأسماء اللامعة التي فضّلت الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" هذا الصيف.

واحتل الاتفاق المركز السابع على سلم الترتيب النهائي لدوري روشن الموسم الماضي 2022-23، وجغرافيًا ينتمي النادي لمدينة الدمام، رابعة كبرى المدن السعودية.

شارك: