جون تيري يدرس ويتعلم من كتب غوارديولا

2021-06-08 09:01
جون تيري يكشف عن ملهمه في مجال التدريب (Getty)
Source
+ الخط -

كشف اللاعب الإنجليزي السابق، جون تيري، عن أبرز ملهميه في مجال التدريب بكرة القدم، عندما نشر على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاحتماعي "إنستغرام"، صورة تظهر دراسته لأحد مراجع التدريب للمدرب الإسباني، بيب غوارديولا، وأرفق تعليقًا وصف فيه مدرب فريق مانشستر سيتي بأنه "الرجل الرئيسي" وأنه يتعلم ويدرس من مدرب بايرن ميونيخ وبرشلونة سابقًا.


وبحسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل"، بأن أسطورة تشيلسي السابق لم يخف رغبته في تولي منصب الإدارة الفنية لأحد فرق البريميرليغ، وهو يعمل على تطوير نفسه في مجال التدريب، وتأتي هذه الصورة قبل مواجهة الفريق الذي يعمل معه بمنصب مدرب مساعد، أستون فيلا، أمام نيوكاسيل ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل.

وأوضح المصدر ذاته أن أسطورة نادي تشيلسي، حريص على مواصلة نشاطه الرياضي بشكل يومي، كما أنه يستغل وقت فراغه في التعلم وقراءة كتب غوارديولا، إذ يحاول الاستفادة قدر الإمكان من المعلومات التي يقدمها المدرب الإسباني في كتابين يوضحان بالتفصيل تعليمات التمرير والاستحواذ والتدريب الفني.


وبات غوارديولا مرجعًا للعديد من المدربين الصاعدين، نظرًا لأسلوبه الفني المختلف والذي ساهم بتحقيق نتائج مميزة مع الفرق التي أشرف على تدريبها في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال السنوات الماضية.

شارك: