جنوب السودان يفسد خطط منتخب الجزائر في استعداداته لكأس العرب

2021-11-15 10:56
جانب من استعدادات المنتخب الجزائري لمعسكره في دبي تحضيرا لكأس العرب قطر 2021 (facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرضت استعدادات منتخب الجزائر الرديف لبطولة كأس العرب التي ستقام في قطر نهاية الشهر الحالي، للاضطراب، وذلك بسبب إلغاء مباراة ودية كان من المفروض أن يخوضها "محاربو الصحراء" مساء اليوم الاثنين 15 نوفمبر/تشرين الثاني أمام منتخب جنوب السودان.

وكشف اتحاد الكرة الجزائري، عبر موقعه الإلكتروني في بيان، عن أن المباراة بين الجزائر وجنوب السودان، والتي كان من المفروض أن تجرى اليوم الاثنين بإمارة دبي، قد ألغيت لأسباب إدارية.


وأضاف بيان الاتحاد الجزائري أن المباراة الودية ألغيت في آخر لحظة بسبب عدم حصول وفد جنوب السودان على تأشيرات الدخول إلى الإمارات، ليتسبب ذلك في إفساد خطط الجهاز الفني بقيادة مجيد بوقرة، والذي كان يراهن على خوض هذا اللقاء في ختام معسكر "الخضر". 

وعوّض رفقاء اللاعب سعيدي زكرياء المباراة الودية بإجراء حصة تدريبية بالملعب الفرعي لستاد راشد بن راشد آل مكتوم في دبي، وكان ذلك التدريب هو الأخير بالمعسكر، إذ خصصه المدرب بوقرة للقيام ببعض الجمل التكتيكية والعمل على تحقيق الانسجام بين اللاعبين.


وكان المنتخب الجزائري قد بدأ معسكره التحضيري في دبي يوم الثامن من شهر نوفمبر الجاري، ولعب خلاله مباراة ودية يوم الجمعة الماضي أمام منتخب نيوزيلندا وخسرها بهدفين لواحد.


ووجه المدرب مجيد بوقرة الدعوة إلى 24 لاعبا، أغلبهم من الدوري الجزائري للمحترفين، لحضور7 لاعبين محترفين في الدوري التونسي واثنين من الدوري السعودي.


ويعد معسكر دبي الرابع لمنتخب الجزائر منذ تعيين بوقرة على رأس المنتخب بعد معسكرات يونيو وأغسطس وأكتوبر، والتي عرفت خوض مباريات ودية أمام ليبيريا بملعب وهران (5-1) غربي البلاد، وسوريا (2-1) وبوروندي (3-0) بالدوحة، وبنين (3-1) بالجزائر العاصمة.

وفي كأس العرب قطر2021، وقع المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة، وسيواجه تواليا كلا من: السودان (1 ديسمبر) على استاد أحمد بن علي بالريان، ولبنان (4 ديسمبر) على استاد الجنوب بالوكرة، ثم مصر (7 ديسمبر) بنفس الملعب.


وعلى غرار كأس العرب، يحضر المنتخب الجزائري للبطولة الإفريقية للأمم للاعبين المحليين المقررة عام 2023 بالجزائر. ويخطط المنتخب الجزائري للاستعانة بنجوم المنتخب الأول، وذلك لدعم حظوظه في التتويج بلقب البطولة العربية بعد فوزه عام 2019 بلقب كأس الأمم الإفريقية التي أُقيمت في مصر.
 

شارك: