منتخب الجزائر يبدأ تحضيراته لكأس العرب قطر 2021 في الإمارات

2021-11-10 12:17
جانب من تدريبات المنتخب الجزائري في الإمارات تحسبا لخوض كأس العرب 2021 (www.faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ المنتخب الجزائري استعداداته للمشاركة في بطولة كأس العرب قطر 2021، والتي ستجرى ما بين 30 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول على 6 ملاعب من أصل 8 ستستضيف نهائيات كأس العالم 2002 التي ستحتضنها قطر في نهاية العام القادم.

وحل منتخب الجزائر بإمارة دبي أول أمس الاثنين بقيادة مدربه مجيد بوقرة وبحضور 24 لاعبا، أغلبهم من الدوري الجزائري للمحترفين، بينما وجه بوقرة الدعوة لـ7 لاعبين محترفين في الدوري التونسي واثنين من الدوري السعودي.


وتحسبا للبطولة العربية، سيخوض المنتخب الجزائري خلال هذا المعسكر التحضيري مباراتين وديتين أمام كل من نيوزيلندا يوم 12 نوفمبر الحالي، والثانية ضد منتخب جنوب السودان في الـ15 من نفس الشهر.

وأجرى منتخب الجزائر أول تدريباته على الملعب الملحق لاستاد مكتوب بن راشد آل مكتوم، وخصصها الجهاز الفني لاسترجاع الأنفاس، وبعد التحاق كل اللاعبين سيجري المنتخب تدريبا آخر اليوم الأربعاء على نفس الملعب، وسيشهد تطبيق جملة من الخطط التكتيكية تحسبا للمباراتين الوديتين.

وفي كأس العرب قطر2021، وقع المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة، وسيواجه تواليا كلا من: السودان (1 ديسمبر) على استاد أحمد بن علي بالريان،و لبنان (4 ديسمبر) على استاد الجنوب بالوكرة، ثم مصر (7 ديسمبر) بنفس الملعب.


وعلى غرار كأس العرب، يحضر المنتخب الجزائري للبطولة الإفريقية للأمم للاعبين المحليين المقررة عام 2023 بالجزائر.

ويخطط المنتخب الجزائري للاستعانة بنجوم المنتخب الأول، وذلك لدعم حظوظه في التتويج بلقب البطولة العربية بعد فوزه عام 2019 بلقب كأس الأمم الإفريقية التي أُقيمت في مصر.

وكشف المدرب مجيد بوقرة، في تصريحات لموقع اتحاد الكرة الجزائري عن أنه سيستعين بمحترفي الدوريات الخليجية خلال البطولة المرتقبة، وقال إنّه سيعقد اجتماعًا مع مدرب المنتخب الأول جمال بلماضي من أجل تحديد قائمة اللاعبين الذين سيُشاركون في مونديال العرب.


وقال بوقرة: "الدوريات الخليجية ستكون متوقفة في تلك الفترة، وهو ما سيسمح لنا بالاستعانة بنجوم المنتخب الأول الذين ينشطون في دول الخليج العربي".

ويعد معسكر دبي هو الرابع لمنتخب الجزائر منذ تعيين بوقرة على رأس المنتخب بعد معسكرات يونيو وأغسطس وأكتوبر، والتي عرفت خوض مباريات ودية أمام ليبيريا بملعب وهران (5-1) غربي البلاد، وسوريا (2-1) وبورندي (3-0) بالدوحة، وبنين (3-1) بالجزائر العاصمة.
 

شارك: