جنوب أفريقيا تسحق ناميبيا وتخلط أوراق مجموعة تونس

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 02:03
مجموعة تونس تشتد في المنافسة بعد فوز جنوب أفريقيا على ناميبيا 4-0 (X: alsoparcom)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أمطر منتخب جنوب أفريقيا نظيره الناميبي بأربعة أهداف نظيفة سهرة الأحد 21 يناير/ كانون الثاني، في الجولة الثانية من مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار، ليبعثر أوراق مجموعة تونس في المسابقة.

على أرضية ملعب (أمادو كوليبالي) في مدينة كورهوغو، سجل رباعية جنوب أفريقيا كل من بيرسي تاو في الدقيقة (14 من ركلة جزاء)، وثيمبا زواني في الدقيقتين (25 و41)، واختتم ثابيلو ماسيكو مهرجان الأهداف في الدقيقة (75). 

وأحيا منتخب (بافانا بافانا) حظوظه في التأهل إلى ثمن نهائي البطولة، رافعًا رصيده إلى 3 نقاط في وصافة المجموعة، خلف منتخب مالي صاحب 4 نقاط من فوز في الافتتاح على جنوب أفريقيا وتعادل في الجولة الثانية ضد تونس.

وكان منتخب جنوب أفريقيا قد استهل كأس أمم أفريقيا 2024، بخسارة أمام نظيره المالي بنتيجة (0-2) بينما فجرت ناميبيا مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاطها تونس بهدف نظيف، محققة أول انتصار في تاريخها بالبطولة.

مجموعة تونس تتعقد

بهذه النتيجة، ستكون مباريات الجولة الختامية يوم الأربعاء المقبل بمثابة نهائي مبكر وصدام عنيف بين المنتخبات الأربعة، التي تمتلك حظوظًا متساوية في بلوغ ثمن النهائي، بالنظر إلى قاعدة تأهل أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الستة.

مجموعة تونس في كأس أمم أفريقيا 2024
الترتيبالمنتخبالنقاطف . أهداف
1مالي42
2جنوب أفريقيا32
3ناميبيا3-3
4تونس1-1


وكان منتخب تونس قد افتك تعادلًا صعبًا من نظيره مالي في الجولة الثانية بنتيجة (1-1) عندما سجّل حمزة رفيعة محترف ليتشي الإيطالي، الهدف رقم 100 في تاريخ مشاركات منتخب نسور قرطاج في نهائيات كأس أمم أفريقيا.

ويشارك منتخب تونس في كأس أمم أفريقيا للمرة الحادية والعشرين في تاريخه، والـ16 على التوالي، وهي سلسلة المشاركات الأطول على التوالي بين منتخبات القارة السمراء، لكن مع ذلك يغيب عنه اللقب منذ نسخة 2004 على أرضه.

في مجموعة تونس بالجولة الأخيرة، يلعب منتخب (نسور قرطاج) أمام جنوب أفريقيا في اختبار صعب للغاية، فيما تخوض مالي مواجهة أسهل نسبيًا أمام ناميبيا، وكلتا المواجهتين في نفس التوقيت يوم الأربعاء 24 يناير.

شارك: