جمال علي يشخّص أخطاء منتخب العراق ويحدّد شرط نجاح أدفوكات

2021-10-24 22:03
الهولندي ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق (من اليمين) وإلى جانبه جمال علي مدرب نادي بغداد (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد جمال علي مدرب فريق بغداد، الناشط في الدوري العراقي الممتاز، أن الفرصة ما زالت قائمة لمنتخب بلده، في المنافسة على التأهل إلى كأس العالم 2022

أمل التأهل .. الملحق الآسيوي!

وقال علي في تصريح خاص لموقع winwin: "من الخطأ الحديث عن ضياع حلم التأهل، لأن حسابياً ما زلنا نملك الفرصة، ولكن بصراحة أقولها، لدينا أمل الملحق الآسيوي، لصعوبة انتزاع صدارة أو وصافة المجموعة، لأن منتخبي إيران وكوريا الجنوبية هما الأقرب للتأهل المباشر".

حضور أدفوكات في بغداد .. واجب

وطلب مدرب فريق بغداد من الهولندي ديك أدفوكات، مدرب منتخب العراق، أن يكون في البلد لمتابعة مباريات الدوري المحلي، من أجل اكتشاف أسماء جدد، لدعم صفوف المنتخب الوطني، وكذلك لإضافة حالة تنافسية بين اللاعبين، مشيراً إلى وجود المدرب الأجنبي في أثناء منافسات المسابقات المحلية، يمنح اللاعب دفعة معنوية كبيرة في تقديم أفضل المستويات الفنية، وهذا ما سينعكس إيجابياً على المصلحة العامة للمنتخب، على حدِّ وصفه.

هل يتحمل الهولندي المسؤولية؟

ودافع جمال علي، اللاعب العراقي السابق الذي مثل بلده في مونديال المكسيك 1986، عن الهولندي ديك أدفوكات، وأوضح أنه لا يتحمل سوء نتائج المنتخب، لقصر فترة توليه المهمة التدريبية، كما أنه لم يعترف بشكل كامل على مستويات اللاعبين، إلا في الفترة الأخيرة.

المباريات المقبلة للمنتخب العراقي

وسيخوض المنتخب العراقي المواجهة الـ5 في التصفيات المونديالية أمام سوريا، في الـ11 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وذلك في العاصمة القطرية الدوحة، أرض العراق المفترضة، وبعدها بـ5 أيام يستضيف كذلك كوريا الجنوبية في افتتاح مباريات الإياب للمجموعة الآسيوية الأولى.

العراق يتراجع في ترتيب المجموعة

 

ويتصدر منتخب إيران صدارة المجموعة، بـ10 نقاط، ويليه منتخب كوريا الجنوبية بـ8 نقاط، فيما قفز منتخب لبنان إلى المركز الثالث، برصيد 5 نقاط، وتشارك العراق والإمارات في المركز الرابع بـ3 نقاط، وحل منتخب سوريا في آخر الترتيب بنقطة وحيدة.

فيديو التصريح

شارك: