جمال بلماضي: سنخوض مباراة جيبوتي بتركيز نهائي إفريقيا

2021-09-02 00:45
جمال بلماضي يدعو لاعبي الجزائر لاستغلال الفرصة وحجز مقعدهم في نهائيات كأس العالم 2022 (facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، وجود أي مشكلة بينه وبين رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، كما تم الترويج له مؤخرا، ومشيرا إلى أن "الخضر" سيدخلون اللقاء الافتتاحي في تصفيات كأس العالم 2022 أمام جيبوتي بتركيز نهائي كأس أمم إفريقيا 2019؛ لأنه يحرص على احترام منافسيه وأخذهم على محمل الجد مهما كان اسمهم.


منتخب الجزائر يفتتح مشواره في تصفيات كأس العالم 2022، مساء الخميس 2 سبتمبر/ أيلول، بمواجهة منتخب جيبوتي على ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة، جنوب العاصمة الجزائرية، قبل أن يتنقل إلى المغرب لمواجهة بوركينا فاسو في الجولة الثانية يوم 7 سبتمبر.


بلماضي يدحض شائعات خلافه مع رئيس الاتحاد الجزائري


سارع جمال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم الأربعاء 1 سبتمبر بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، في الجزائر العاصمة، بالرد على سؤال خاص بعلاقته مع رئيس اتحاد الكرة الجزائري، شرف الدين عمارة، وذلك بالقول: "لا يوجد أي مشكلة والأمور تسير بطريقة جيّدة.. علاقتي مع رئيس الاتحاد رائعة"، واضعا بذلك حدا للشائعات التي تتحدث عن تدهور علاقة الرجلين.


بلماضي يطالب لاعبي الجزائر بالتركيز قبل بداية الدور الثاني من تصفيات المونديال


وعن مباراة جيبوتي أكد بلماضي: "نحن جاهزون للمباراة، وسندخلها بتركيز عالٍ كما لو أننا سنلعب نهائي كأس إفريقيا"، مضيفا: "علينا احترام المنافس مهما كان اسمه من أجل مواصلة النتائج الإيجابية وسلسلة اللا هزيمة المتوقفة حاليا عند الرقم 27"، وتابع: "لم نكن لنحقق هذا الرقم لو لم نعمل بجدية كبيرة ونحافظ على تركيزنا".

وتابع: "بالطبع هدفنا التأهل إلى كأس العالم.. لقد قلت للاعبين إن الدور الثاني من التصفيات يمثل بطولة مصغرة لمدة 3 أشهر وعلينا إنهاؤها في المركز الأول، وبعدها سنفكر في المواجهة الإقصائية"، مضيفا: "كما طلبت منهم التركيز وعدم تضييع هذه الفرصة، لأن هناك بعض اللاعبين الذين سيعيشون آخر فرصة لهم من أجل المشاركة في المونديال"، وأردف: "وحتى إن اللاعبين الأصغر سنا طلبت منهم الحذر من القول إن لديهم فرصة أخرى؛ لأننا لا يمكننا أن نعرف متى ستتكرر الظروف الحالية؛ لنكون ضمن منتخب بمثل القوة الحالية".


بلماضي يدافع عن لاعبيه: لا يفكرون في المكافآت


نفى نجم أولمبيك مرسيليا الفرنسي السابق أن يكون قد تحدث هو أو اللاعبون عن مكافأة التأهل إلى كأس العالم مع مسؤولي الاتحاد أو اشترطوا أي شيء بخصوصها على عكس ما يحدث في منتخبات إفريقية أخرى، وقال بهذا الخصوص: "أود أن أدلي بشهادتي في هذه النقطة، فخلال كأس أمم إفريقيا 2019 لم يتحدث اللاعبون عن المنح أو المكافآت، إلى غاية 48 ساعة قبل مباراة كينيا وبعد استدعائهم من رئيس الاتحاد آنذاك"، مضيفا: "لقد تم الاتفاق آنذاك بعد اجتماع دام 10 دقائق فقط.. اللاعبون لا يفكرون في الأموال على الإطلاق".


وتابع: "أنتم تعرفون ما يحدث في العديد من المنتخبات الإفريقية بسبب الأموال والمكافآت، اللاعبون يساومون منتخباتهم من أجل لعب المباريات الودية"، وأضاف: "ما دمت موجودا هنا، تأكدوا أنه لن يكون هناك مشكلة في المنتخب الجزائري بخصوص الأموال والمنح.. هذا آخر اهتماماتنا وكل ما يُمنح لنا مقبول، وراضون به والحمد لله".

من وقائع الندوة الصحفية لمدرب الجزائر جمال بلماضي- الأربعاء 1 سبتمبر/ أيلول 2021


مدرب الجزائر يطالب الكاف بالتدخل للحد من السقطات التحكيمية


عاد المدرب الأسبق لمنتخب قطر للحديث عن مشاكل التحكيم في القارة السمراء، ودعا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى اتخاذ إجراءات صارمة في هذا الملف، وصرح: "الكاف وبتوصية من الفيفا، اتخذ قرارات صارمة بخصوص الملاعب التي لا تتوفر على شروط الاتحاد الدولي لكرة القدم، وننتظر أن يتعامل بمثل هذه الصرامة مع التحكيم"، مضيفا: "لقد دفعنا سابقا الثمن بسبب التحكيم.. إنه هاجس لنا في إفريقيا وعلى الكاف التعامل بجدية كبيرة مع هذا الملف".


وعن مواجهة منتخب بوركينا فاسو في المغرب، في وقت قطعت فيه الجزائر علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب، توقع بلماضي عدم وجود أي مشكلة بهذا الشأن، وصرح: "لا أتوقع وجود أي مشكلة، أنا واثق من أننا سنحظى باستقبال جيد وسنلعب في ظروف مريحة، وهذا ما أتمناه بالطبع".

شارك: