جمال بلماضي: الخطأ ممنوع ومحرز يستحق جائزة الأفضل في أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-15 17:09
أرشيفية- جمال بلماضي مدرب الجزائر (faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شدّد جمال بلماضي، مدرب الجزائر على ضرورة تحقيق انطلاقة قوية في تصفيات كأس العالم 2026، عندما يقود منتخب الخضر غدًا الخميس، لمواجهة ضيفه الصومالي على ملعب "نيلسون مانديلا" لحساب الجولة الأولى من المجموعة السابعة، قبل 3 أيام من مواجهة موزمبيق في الجولة الثانية.

وتحدث بلماضي في مؤتمر صحفي عقد اليوم في قاعة المؤتمرات التابعة لملعب "مانديلا"، عن مواجهة الصومال، قائلًا: "في هذه البطولة المصغّرة (يقصد التصفيات) علينا احترام كل المنتخبات مهما كان مستواها، نحترم منتخب الصومال، لهذا سنحضر جيدًا لمواجهته، رغم إدراكنا بأن مستواه أقل من مستوانا".

وعن لعب مباراتين في ظرف ثلاثة أيام، أضاف مدرب الجزائر: "سنخوض مباراة ثانية بعد ثلاثة أيام من مواجهة الصومال، هذا ليس سهلًا؛ خاصة مع سفر طويل لمدة 10 ساعات، ولكن كل هذه الأمور تم التفكير فيها من أجل اعتماد تشكيلتين قادرتين على تحقيق الأهم في كلتا المباراتين".

وتابع مدرب الخضر قائلًا: "لا يجب أن نخطئ في الأهداف، لتفادي الانطلاق بطريقة سيئة. سنلعب المباراة الأولى داخل الديار، علينا فرض طريقة لعبنا، واللعب من أجل الفوز بالنقاط الثلاثة، الخطأ ممنوع أمامنا في التصفيات إذا أردنا تحقيق أهدافنا".

في سياق آخر، أعلن بلماضي دعم لاعبه وقائد المنتخب الجزائري، رياض محرز للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أفريقي، من خلال القول: "رياض يستحق التتويج بالكرة الذهبية قياسيًا على ما قام به في الموسم الماضي، صراحة أرشحه للفوز بهذه الجائزة، ما حققه مع سيتي ليس سهلًا".

وردّ مدرب الجزائر أيضًا على مدرب فريق يونيون سانت جيلواز الذي تمنى عدم إشراك محمد أمين عمورة في مواجهتي الصومال وموزمبيق بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا، وذلك بقوله: "ندرك جيدًا الإصابة التي يعاني منها عمورة، ولو رأينا أنه غير قادر على اللعب لما استدعيناه، هو يتلقى العلاج بالتوازي مع التدريبات ولقد أظهر مؤشرات إيجابية".

رياض محرز : هدفنا الرئيسي هو المونديال وجاهز للعب الكان

بدوره، حضر محرز المؤتمر الصحفي بجانب بلماضي، وتطرق إلى مباراة الصومال، وقال: "نحن جاهزون لدخول غمار تصفيات المونديال، أريد المشاركة في هذه البطولة مع هذا الجيل من اللاعبين، بعدما شاركت في مونديال 2014 ولم ألعب خلاله كثيرًا".

وأردف نجم أهلي جدة السعودي: "عازمون على التأهل إلى المونديال؛ نظرًا لما حدث في آخر نسخة من التصفيات (الإقصاء أمام الكاميرون)، هدفنا الرئيسي هو بلوغ كأس العالم، بعدما ضيعنا تأهلًا كان في المتناول، ندرك أنه ليس من السهل اللعب في أفريقيا، إضافة إلى ذلك فقد تم تغيير نظام التصفيات".

وتطرق محرز أيضًا إلى المشاركة المرتقبة له مع الخضر في كأس أفريقيا مطلع العالم المقبل بكوت ديفوار، مردفًا: "لدي عدد أقل من المباريات هذا العام (مع الأهلي)، لا يوجد أيضًا مباريات بوكسينغ داي، أعتقد بأنني سأصل إلى النهائيات في حالة جيدة، حتى الطقس سيساعدني لأنني معتاد عليه في السعودية، وأتمنى من الجدد تقديم كل شيء لفائدة المنتخب".

شارك: