جدل إنجليزي بعد "حرب التصريحات" بين كونتي وريتشارليسون

2023-03-11 17:35
البرازيلي ريتشارليسون (يمين) بجانب الإيطالي أنطونيو كونتي درب توتنهام الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أثارت التصريحات المتبادلة بين الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير  ولاعبه البرازيلي ريتشارليسون موجة كبيرة من الجدل داخل أوساط الكرة الإنجليزية، خاصةً بعد إقصاء النادي اللندني من دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا على يد ميلان الإيطالي.

وألقى الموسم السيئ الذي يقدمه توتنهام بظلاله على العلاقة بين كونتي وريتشارليسون، واللذين دخلا في حرب تصريحات بعدما أكد المهاجم البرازيلي، الذي كان بديلًا خلال مواجهة العودة ضد ميلان (0-0) بلندن، في أثناء مقابلة مع (تي إن تي) أنه كان يجب أن يبدأ المباراة ولم يفهم سبب قرار الإيطالي، وأن الموسم الحالي "سيئ".

تصريحات كونتي عن ريتشارليسون

وبسؤاله عن تصريحات ريتشارليسون، أكد كونتي أنه يتفق مع اللاعب وأن الأخير يقدم أداء "سيئًا"، في رد على تصريحات اللاعب البرازيلي، حيث قال المدرب الإيطالي: "بدأ على نحو جيد، ثم أصيب، وذهب إلى كأس العالم ثم عاد ليصاب مجددًا، أحرز صفر أهداف في "البريميرليغ"، وهدفين فقط في "التشامبيونز"، كان صادقًا حين وصف موسمه بالسيئ. لكن موسمه لم ينتهِ بعد، وإذا أثبت جدارته؛ فسأمنحه الفرص".

وتطرق كونتي إلى جلوس ريتشارليسون احتياطيًّا بتأكيده: "أعتقد أنه من الواضح أنه ارتكب خطأ، لأنه كان يتحدث عن نفسه فقط وهذا يعني أنك تفكر في نفسك وأنك أناني".

وأضاف: "أكرر الأمر على أسماع اللاعبين، إذا أردنا أن نبني شيئًا كبيرًا ونكافح من أجل البطولات ونكون على قدر المنافسة، فينبغي أن نفكر في "نحن" وليس "أنا أنا أنا". لقد تفهم الأمر واعتذر". 

وعقب الأحداث السيئة التي يعيشها "سبيرز" فإن تقارير إسبانية أشارت إلى اقتراب رحيل كونتي عن منصبه. وتجدر الإشارة إلى أن توتنهام خسر في إيطاليا أمام ميلان بهدف نظيف، فيما خرج بتعادل سلبي في الإياب ليخرج من دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا.

شارك: