جاك ويلشير يعتزل كرة القدم بعمر الـ30 عامًا

2022-07-08 16:55
الإنجليزي جاك ويلشير لاعب أرسنال السابق يقرر اعتزال كرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر لاعب أرسنال السابق، الإنجليزي جاك ويلشير، إنهاء مسيرته مع كرة القدم، واعتزال اللعب بشكل نهائي، بعد أن عرقلت الإصابات مسيرته في السنوات الماضية.

وكشف ويلشير عن قراره بشكل رسمي، الجمعة 8 يوليو/ تموز، من خلال حساباته الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعلن اعتزال كرة القدم بعمر الـ30 عامًا.

وعانى الدولي الإنجليزي من إصابات متعددة في المواسم الأخيرة ممّا منعه من العودة إلى أفضل مستوياته مع النادي المُنافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حسب محللين.

جاك ويلشير يقرر اعتزال كرة القدم

ووفقًا للمعلومات الواردة من صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، فإنه من المُنتظر أن يعمل ويلشير مدربًا لفريق أرسنال تحت 18 عامًا، لينضم إلى زملائه السابقين الذين أُسندت إليهم أدوار فنية في النادي اللندني، إذ يعمل الألماني "بير ميرتيساكر" مديرًا للأكاديمية، ويقود الإسباني ميكيل أرتيتا القيادة الفنية للفريق الأول.

أبرز أرقام جاك ويلشير مع أرسنال والمنتخب الإنجليزي

بدأ ويلشير مسيرته الكروية بعمر الـ16 عامًا مع أرسنال، وخلال رحلته مع "الغانرز" خرج على سبيل الإعارة لناديي بولتون وبورنموث، ثم انتقل في صفقة مجانية إلى وست هام في عام 2018، ثم لعب مجددًا مع بورنموث، وكانت تجربته الأخيرة برفقة آرهوس الدنماركي الذي انتقل إليه في فبراير/ شباط 2022.

وخلال مسيرته مع أرسنال، خاض ويلشير 197 مباراة في كل المسابقات، وأحرز 14 هدفًا، فيما قدَّم لزملائه 30 تمريرة حاسمة، واكتفى بتقديم تمريرتين حاسمتين في 14 مباراة خاضها في تجربته الأخيرة مع آرهوس.

أحد أهداف جاك ويلشير الجميلة مع أرسنال

وعلى الصعيد الدولي، شارك لاعب الوسط في 34 مباراة دولية برفقة المنتخب الإنجليزي، وهز الشباك مرتين وصنع هدفين بشعار منتخب "الأسود الثلاثة"، وحصد 3 ألقاب في مسيرته الاحترافية، حيث أحرز بطولة كأس الرابطة مرتين وكأس الدرع الخيرية مرة واحدة مع أرسنال.

شارك: