ثنائية تاليسكا في الشباب تمنحه رقما رائعا في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-25 22:26
البرازيلي أندرسون تاليسكا محترف النصر يصل لرقم مميز في الدوري السعودي للمحترفين (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل محترف نادي النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا، إلى رقم مميز خلال منافسات الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن أحرز هدفًا خلال مباراة الشباب، التي انتهت بفوز نصراوي بنتيجة (2-3)، ضمن الجولة الـ21 "جولة التأسيس" من منافسات دوري روشن لموسم 2023-24.

ومنح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر الأسبقية من ركلة جزاء عند الدقيقة 21، وبنفس الطريقة من علامة الجزاء أدرك نادي الشباب التعادل عن طريق البلجيكي يانيك كاراسكو قبل ثوانٍ قليلة من نهاية أحداث الشوط الأول.

وبعد مرور دقيقة فقط من بداية مُجريات الشوط الثاني، أحرز تاليسكا هدفًا من تصويبة رائعة، قبل أن يُعادل أصحاب الأرض الكفة عن طريق البرازيلي كارلوس جونيور عند الدقيقة 67.

وعند الدقيقة 86، أضاف النجم البرازيلي هدفًا آخر بعد تلقيه تمريرة بينية مُتقنة من عبد الله الخيبري، انفرد على إثرها تاليسكا ووضعها باقتدار في مرمى الشباب؛ ليحصد الضيوف 3 نقاط ثمينة في صراع هذا الموسم على لقب دوري روشن.

أندرسون تاليسكا ثالث أفضل هداف للنصر في الدوري السعودي

وبثنائيته في شباك الشباب، وصل تاليسكا إلى هدفه الـ53 مع النصر في الدوري السعودي للمحترفين، وأصبح ثالث أفضل هداف للعالمي في تاريخ  المسابقة.

ويعتلي صدارة لائحة هدافي النصر في الدوري السعودي للمحترفين المهاجم محمد السهلاوي الذي يملك في جعبته 103 أهداف، يليه المغربي عبد الرزاق حمد الله صاحب الـ77 هدفًا.

انضم تاليسكا (30 عامًا) إلى النصر في الميركاتو الصيفي 2021، بصفقة انتقال حر، ويمتد عقده الحالي مع "العالمي" حتى يونيو/ حزيران 2026، ويُعدُّ من أبرز الأوراق الرابحة في تشكيلة النادي العاصمي.

وخلال الموسم الحالي 2023-24، خاض تاليسكا 24 مباراة رسمية مع النصر عبر كل المسابقات، واستطاع هز الشباك 22 مرة وصنع 4 أهداف.

تاليسكا سجل ثلاثية النصر في مرمى الدحيل (Twitter/Al Nassr)


وإجمالاً، دافع اللاعب البرازيلي عن قميص ناديه في 84 لقاءً، مُسهمًا بـ75 هدفًا (أحرز 65 هدفًا وقدّم 10 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وبالفوز على الشباب، رفع النصر رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بفارق 4 نقاط عن الهلال صاحب الصدارة، الذي تتبقى له مباراة أمام الاتفاق، أمسية الإثنين 26 فبراير.

وعلى الجانب الآخر، توقف رصيد الشباب عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر، من 6 انتصارات، و6 تعادلات، مقابل 9 هزائم للنادي العاصمي.

شارك: