تيه لـwinwin :الكرة السودانية في خطر وأنا عملت ما بوسعي

2023-02-03 02:26
مدرب المنتخب السوداني السابق برهان تيه (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقبَّل برهان تيه مدرب المنتخب السوداني قرار اتحاد كرة القدم السوداني بإقالته من منصبه برفقة طاقمه المعاون وكل العاملين بالمنتخبات الوطنية، اليوم الخميس، وكشف أنه عمل ما في وسعه خلال فترته التي أمضاها مع منتخب صقور الجديان، مبينًا أن كل الظروف لم تكن لصالحه.

وصرّح تيه بأن كرة القدم السودانية تراجعت كثيرًا على مستوى الأندية والمنتخبات، وتحتاج إصلاحات، ودافع عن نفسه في حديث حصري إلى موقع "winwin" قائلًا: "أنا المدرب الوحيد من الجيل المتبقي الذي حقق إنجازات مع المنتخبات الوطنية، والذي عمل لمدة 27 عامًا متواصلة في الدوري الممتاز".

برهان: المنتخب لا يجد الدعم والمؤازرة من الإعلام 

ورأى تيه أن المنتخب السوداني يعاني إهمالًا تامًا من جانب الإعلام، مبينًا أنه لا يجد المساندة، حيث قال: "غادرنا إلى الجزائر للمشاركة في بطولة الشان، ولم نجد الدعم والمساندة، فالجميع يتحدث عن السلبيات فقط، دون النظر للظروف والعوامل التي وقفت عائقًا أمامنا".

وأضاف كذلك: "لا ألوم أحدًا بعينه، المنظومة بأجمعها تحتاج إلى مراجعة وتجديد، علينا التركيز والاهتمام أكثر، حتى نتطور ونلحق بركب مَن سبقناهم في سنوات ماضية، وحاليًا نحن نبتعد عنهم كثيرًا".

برهان تيه: مسيرتي وإنجازاتي شاهدة على ما قمت به

وأكد برهان تيه تقبّله النقد من الإعلام والجماهير: "من حق الجميع أن ينتقد، ولكن بمنطق، ليس فقط من أجل الهجوم والانتقاد الهدام، فلقد حققت إنجازات وأحرزت بطولات إقليمية، خلال سنوات ماضية، وهو أمر لم يتحقق إلا قبل 53 عامًا، عندما حقق المنتخب بطولة الأمم الأفريقية، أو مطلع ثمانينيات القرن الماضي عندما نال المنتخب بطولة شرق ووسط أفريقيا".

وأضاف قائلًا: "أعلم أن هذا واجبي، ولكن مِن الإجحاف أن يتم تجاهل كل ذلك، كما أنني المدرب الوحيد الذي عمل 27 عامًا في الدوري الممتاز، ومع أندية تُصنَّف من الفئة الأولى في البلاد وهي أندية جماهيرية في الدوري على غرار نادي المريخ والموردة في عصرها الذهبي وحي العرب بورتسودان والأمل عطبرة وغيرها من الأندية، تلك مسيرة استمرت طويلًا، وراضٍ عنها، لا يهمني رأي أحد؛ لكنه من الظلم التركيز على السلبيات فقط".

تيه: التغيير سنة الحياة

تقبل تيه قرار إقالته، مبينًا أن التغيير سنة الحياة، مضيفًا: "لا تعليق لي على قرار اتحاد الكرة، اجتهدنا وبذلنا ما بوسعنا،  صحيح أن النتيجة لم تكن جيدة؛ لكنها متوافقة مع وضع منظومة الكرة في البلاد بأكملها والتي تحتاج إلى التنظيم، علينا أن نبدأ عملًا جادًا من أجل وضع الكرة السودانية في طريقها الصحيح.

يُشار أن إلى تيه تسلم مهمة الإشراف على المنتخب السوداني عقب بطولة كأس العرب فيفا قطر 2021, وقاد صقور الجديان في "كان" الكاميرون بعد أن أجرى تغييرات كبيرة على قائمة المنتخب، وخسر مباراتين أمام المنتخبين المصري والنيجيري 1-0، وتعادل مع المنتخب الغيني، كما قاد المنتخب في نهائيات بطولة الشان في الجزائر مؤخرًا.

شارك: