تيسودالي لـwinwin: جاهز لتدارك ما فاتني مع أسود الأطلس

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-06 21:11
المغربي طارق تيسودالي لاعب غينت البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد الدولي المغربي طارق تيسودالي توهُجه برفقة نادي غينت البلجيكي، بعد فترة عصيبة قضاها بعيدًا عن الملاعب بسبب إصابته بتمزق في الرباط الصليبي أبعده عن مونديال قطر العام الماضي، وعانى كثيرًا قبل أن يستعيد حسّه التهديفي مجددًا.

ورفع مهاجم "أسود الأطلس" حصيلته التهديفية إلى 10 أهداف في جميع المسابقات بالموسم الحالي (2023-2024) مع غينت، ليوجه رسالة واضحة إلى وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، بشأن العودة واللعب أساسيًَا.

وأشعل تيسودالي المنافسة -حسب خبراء- مع يوسف النصيري لاعب إشبيلية الإسباني وأيوب الكعبي مهاجم أولمبياكوس اليوناني وبدرجة أقل عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد السعودي الذي لم يُستدَع للمعسكرين الأخيرين لأسود الأطلس.

سر العودة للتألق

وقال تيسودالي (30 عامًا) في تصريح خاص لموقع winwin إنه سعيد باستعادة مستواه بعد مدة طويلة كانت صعبة عليه، وكان عليه أن يكافح ليصل تدريجيًّا إلى حالته البدنية والفنية العادية.

وقال اللاعب في بداية حديثه: "إيماني بالله والرضا بقدره كانا سلاحي في تلك الفترة الصعبة عليَّ، كان اختبارًا عسيرًا؛ لكنني كنت محظوظًا بمحيطي في أسرتي وفي النادي وكذلك أصدقائي الذين ظلوا بجانبي طيلة الوقت".

وأكمل: "لم تكن مهمتي سهلة إطلاقًا، كنت أتقدم ببطء، ألعب بشكل متقطع وأتدرب جيدًا، عودتي للتشكيلة الرسمية لغينت لم تكن هيّنة في ظل وجود اللاعبين كويرس وأوربان، اليوم أشعر بنفسي جاهزًا لتدارك ما فاتني مع المنتخب المغربي".

رسالة إلى وليد الركراكي

وبخصوص مشاركته في معسكري شهري سبتمبر/أيلول، وأكتوبر/ تشرين الأول بعد غياب طويل عن المنتخب المغربي، عبّر تيسودالي عن سعادته البالغة بعودته للدفاع عن قميص منتخب المغرب، وأكمل: "أودّ أن أشكر وليد الركراكي الذي استدعاني في فترة كنت فيها غير جاهز تمامًا للمنافسة، إنه شخص رائع".

وأضاف: "كلانا كان يعرف أنني لم أكن -حينها- لأقدم الشيء الكثير للمنتخب. بالنظر لحالتي البدنية، بعد فترة غياب طويلة نتيجة إصابة خطيرة، غير أنه آثر استدعائي ليساعدني في العودة والتأقلم مع المجموعة واستغلال الوقت لأكون في قمة جاهزيتي قبل تصفيات مونديال 2026 ونهائيات كأس أفريقيا".

واستطرد: "كنت في حاجة ماسة للعودة إلى المنتخب المغربي من الناحية الذهنية، كما كانت الفرصة مواتية لي للوقوف عن كثب على الأجواء الجميلة التي أصبحت تسود معسكرات المغرب في عهد الركراكي، نشتغل كأسرة واحدة، ويساعد بعضنا بعضًا".

أرقام هجومية لافتة

وقدّم تيسودالي أرقامًا هجومية لافتة، خلال الفترة الأخيرة، بتسجيله 5 أهداف في 4 مباريات موزعة بين المنافسات المحلية والأوروبية خاضها 11 يومًا، حيث سجل هدفا وقدّم تمريرة حاسمة في المباراة التي دكّ فيها فريقه شباك بريد أبليك الأيسلندي في 26 أكتوبر الماضي لحساب دوري المؤتمر الأوروبي.


وعاد ليسجل ثنائية في الدوري البلجيكي أمام ستاندار دو لييج في 29 أكتوبر، ثم وقّع هدفًا آخر في كأس بلجيكا الأربعاء الماضي، في شباك باترو إيسدين، وسجّل أمس الأحد، هدفًا آخر في مرمى شارلوروا في الدوري، واختير أفضل لاعب في المواجهة التي انتهت بنتيجة 3-0 لصالح غينت.

الهدف الأهم

ولم يبدِ المهاجم المخضرم وصاحب الباع الطويل في كرة القدم الأوروبية اهتمامه كبيرًا بالمنافسة على الرسمية في صفوف المنتخب المغربي في الفترة الفاصلة عن نهائيات كأس أفريقيا، مبرزًا ذلك بقوله: "مسألة الرسمية تبقى من اختصاصات المدرب".

واختتم مؤكدًا أن الهدف الأهم هو إدخال الفرحة على جماهير "أسود الأطلس"، وذلك بقوله: "المهم أننا نريد جميعًا أن نسعد الجماهير المغربية، بغضّ النظر عمّن سيلعب، لذلك لست مهتمًا جدًا بمسألة الرسمية، أريد أن أكون ضمن القائمة وجاهز تمامًا لتقديم المساعدة متى أتيحت لي الفرصة". 

شارك: