تيتي يوضح معايير اختياره لألفيس في قائمة المونديال

2022-11-08 13:31
مدرب البرازيل تيتي مع المدافع داني ألفيس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

برر أدينور ليوناردو باتشي المعروف باسم "تيتي"، مدرب منتخب البرازيل، خيار توجيه الدعوة للمدافع الأيمن داني ألفيس، للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، مشيرا إلى أنه اعتمد في اختياره اللاعب السابق لنادي برشلونة الإسباني على نفس المعايير المُتخذة مع جميع اللاعبين، وهذا في رده على الانتقادات والجدل المُثار على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكمل المنتخب البرازيلي مؤخرا 13 مباراة دون هزيمة (10 انتصارات و3 تعادلات)، ولم يخسر منذ نهائي كوبا أمريكا 2021 ضد الأرجنتين، ويُعد أحد أبرز المرشحين لرفع كأس العالم في قطر، ومع ذلك تلقى المدرب تيتي بعض الانتقادات من المشجعين البرازيليين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد دقائق فقط من الإعلان عن قائمة البرازيل النهائية لكأس العالم، بسبب وجود داني ألفيس، لاعب نادي بوماس المكسيكي.

وقال تيتي، في تصريحات نقلتها مجلة "أونز مونديال" الفرنسية: "المعايير المُستخدمة لاستدعاء داني ألفيس هي نفسها التي استخدمتها مع الجميع، والتي تكافئ الجودة الفنية الفردية، وحالته (اللاعب) البدنية، وما يمكن أن يقدمه من الجانب الذهني".

وأضاف لإغلاق القضية: "لم آت إلى هنا لإرضاء الناس على تويتر أو الشبكات الاجتماعية.. لا أتوقع أن يتفق الجميع أيضا. أحترم اختلاف الآراء، ومن حق أي شخص التعبير عن رأيه بشكل ديمقراطي، وأنا هنا من أجل 220 مليون برازيلي".

أكبر لاعب برازيلي في المونديال.. ألفيس يحطم رقم جالما سانتوس

وبات ألفيس في سن 39 أكبر لاعب برازيلي سنا يتم استدعاؤه لكأس العالم، محطما الرقم الذي كان بحوزة اللاعب جالما سانتوس، الذي شارك في كأس العالم بإنجلترا عام 1966، وهو في سن الـ37. وستكون دورة قطر فرصة ألفيس الأخيرة للحصول على الكأس الكبيرة الوحيدة التي يفتقر إليها في سجله.

وللحفاظ على حلمه في المشاركة بكأس العالم، انتقل داني ألفيس إلى نادي بوماس المكسيكي، بعد مغادرة برشلونة نهاية الموسم الماضي، لكنه لم يلعب مع ناديه الجديد أي مواجهة منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، بسبب إصابة تعرض لها على مستوى الركبة.

وشارك ألفيس في 124 مباراة مع المنتخب البرازيلي، مُسهما بـ29 هدفًا (سجّل 8 أهداف، قدّم 21 تمريرة حاسمة)، وفق إحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويواجه المنتخب البرازيلي في الدور الأول من مونديال قطر، المُقرر إقامته خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وحتى18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، منتخبي صربيا وسويسرا يومي 24 و28 نوفمبر، قبل ملاقاة منتخب الكاميرون في الثاني من شهر ديسمبر القادم، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة.

شارك: