البرازيل تعلن قائمتها الرسمية لكأس العالم قطر 2022

2022-11-07 20:16
منتخب البرازيل يعد أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، اليوم الإثنين 7 نوفمبر، القائمة الرسمية لمنتخب البرازيل للمشاركة في مونديال كأس العالم قطر 2022.

ويخوض منتخب "السامبا" منافسات مونديال قطر 2022 من المجموعة السابعة التي تضم أيضًا منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون.

وشهدت القائمة التي تألفت من 26 لاعبًا استدعاء أليسون بيكر حارس ليفربول، وإيدرسون مورايس حارس مانشستر سيتي في حراسة المرمى، بينما حضر في خط الدفاع الثنائي المخضرم، داني ألفيس اللاعب السابق لبرشلونة، وتياغو سيلفا لاعب تشيلسي، ورافينيا لاعب برشلونة.

وضمت القائمة ثلاثي ريال مدريد، إيدير ميليتاو وفينيسيوس جونيور ورودريغو غوس، وثلاثي مانشستر يونايتد فريد وكاسيميرو وأنتوني، وأليكس تيليس المعار من مانشستر يونايتد لنادي إشبيلية، وثنائي باريس سان جيرمان، نيمار جونيور وماركينيوس، ولاعب توتنهام ريتشارليسون الذي دخل القائمة ليبدد الشكوك بشأن مشاركته في المونديال.

ويُعد لاعب أستون فيلا فيليب كوتينيو، ولاعب ليفربول روبرتو فيرمينو، أبرز الغائبين عن قائمة البرازيل المستدعاة للمشاركة في المونديال، إذ غاب الأول بسبب الإصابة، بينما غاب مهاجم الريدز بسبب الخيارات الفنية لمدرب البرازيل ليوناردو باتشي "تيتي".

وسيطر المحترفون في الدوري الإنجليزي الممتاز على قائمة لاعبي السامبا المستدعاة للمشاركة في المونديال بواقع 12 لاعبًا، مقابل 4 من الدوري الإسباني، و3 من الإيطالي (كلهم من يوفنتوس)، ولاعبين اثنين من الدوري الفرنسي (من باريس سان جيرمان)، و3 من الدوري البرازيلي، ولاعب واحد من الدوري المكسيكي.

قائمة البرازيل الرسمية للمشاركة في مونديال قطر 2022

  • حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول)، إيدرسون (مانشستر سيتي)، ويفيرتون (بالميراس)؛
  • خط الدفاع: داني ألفيش (بوماس المكسيكي)، دانيلو وأليكس ساندرو وبريمر (يوفنتوس)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان)، تياغو سيلفا (تشيلسي)، إيدر ميليتاو (ريال مدريد)، أليكس تيليس (إشبيلية)؛
  • خط الوسط: كاسيميرو وفريد (مانشستر يونايتد)، فابينيو (ليفربول)، برونو غيمارايش (نيوكاسل)، لوكاس باكيتا (وست هام)، إيفرتون ريبيرو (فلامنغو)؛
  • خط الهجوم: نيمار (باريس سان جيرمان)، رافينيا (برشلونة)، فينيسيوس جونيور ورودريغو (ريال مدريد)، ريشارليسون (توتنهام)، أنتوني (مانشستر يونايتد)، غابرييل جيسوس وغابرييل مارتينيلي (أرسنال)، بيدرو (فلامينغو).

شارك: