تيباس: قضية نيغريرا أخطر حدث يواجه الكرة الإسبانية

2023-03-25 14:42
خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا الإسبانية (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

اعتبر خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا)، أن قضية نيغريرا أخطر حدث يواجه كرة القدم الإسبانية، وانتقد إدارة برشلونة، التي تخطئ في انتهاجها تكتيك لعب دور الضحية.

وباتت مسألة المدفوعات المزعومة من جانب برشلونة للنائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا هي قضية "تسرق النوم" من أعين تيباس؛ لأنها "أخطر تَحدٍّ يتعلق بسمعة ونزاهة المسابقة في تاريخ كرة القدم، حسبما ذكر في مقابلة على هامش فعالية (ماركا سبورت ويكيند)، التي تقام في مالاغا.

فيما يتعلق برئيس برشلونة، خوان لابورتا، قال إن الأمر "معقد" بالنسبة له، لأنه كيف يستطيع "الاستمرار في الرئاسة لفترة طويلة دون إبداء تفسير، وسنرى ما سيحدث عندما يقدم تفسيرات، أن ما حدث مع نيغريرا قضية خطيرة للغاية في المجال الرياضي وأعتقد أنها إجرامية".

وشدّد رئيس الرابطة أن برشلونة قائلًا: "يجب التحلي بالهدوء؛ لكننا بحاجة إلى تفسيرات، أعتقد أنهم يجب أن يكونوا قلقين، لا أعتقد أن تكتيك لعب دور الضحية ومعانقة العلم هو الأصح الآن، أعتقد أن برشلونة يرتكب خطأ هناك".

من جانبه، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) فتح تحقيق ضد برشلونة بشأن "انتهاك محتمل لإطاره القانوني" فيما يتعلق بـ"قضية نيغريرا"، والتي تُحقِّق فيها المحاكم الإسبانية حاليًا.

ويُتهم برشلونة بدفع ما يزيد عن سبعة ملايين يورو لشركة تابعة للنائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام بإسبانيا، مقابل تقديم استشارات مشبوهة للنادي بين عامي 2001 و2018.

شارك: