تياغو موتا يحسم قراره من تولي تدريب يوفنتوس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 19:23
تياغو موتا مدرب نادي بولونيا الإيطالي (X/RisingStarXI)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير من وسائل الإعلام الإيطالية، أن تياغو موتا مدرب نادي بولونيا الحالي، قد اتخذ قراره النهائي بشأن تولي مسؤولية المدير الفني لنادي يوفنتوس.

وكان اليوفي قد قدم عرضًا مغريًا إلى المدرب الشاب منذ فترة، بعد أن اتخذ قراره بإقالة مدربه ماسيميليانو أليغري قبل نهاية الموسم الكروي الجاري بأيام، حسبما كشفت بعض المصادر الموثوقة.

ويأمل يوفنتوس حاليًا في جلب تياغو موتا لقيادة جهازه الفني عقب مشاهدة ما قدمه مع بولونيا هذا الموسم، حيث قاد المدرب الإيطالي فريقه للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 1964، بعد أن ضمن الحصول على المركز الثالث أو الرابع قبل نهاية الموسم بجولة واحدة برصيد 68 نقطة.

اجتماع بين تياغو موتا ورئيس بولونيا

وفقًا لشبكة "Sky Italia" الرياضية، فإن المدرب البالغ من العمر 41 عامًا اتخذ قراره النهائي بالانضمام إلى يوفنتوس، وسيعقد اجتماعًا مع رئيس بولونيا غدًا الخميس، لإبلاغه برغبته في الرحيل.

موتا يوافق على عرض اليوفي

وأكد التقرير أن رحلة تياغو موتا مع بولونيا الرائعة قد انتهت بالفعل، وسيبحث النادي عن مدرب جديد في الأسابيع المقبلة بديلًا له، لقيادة الفريق في التشامبيونزليغ الموسم القادم.

وتأتي الأنباء الأخيرة بعد تصريحات رئيس بولونيا، جوي سابوتو، الذي كشف بها رغبته في استمرار موتا مع الفريق، إلا أنه أكد أن المدرب يجب أن يتخذ قراره سريعًا.

كم سيتقاضى موتا مع يوفنتوس؟

كشفت بعض التقارير الصحفية في الفترة السابقة، عن العرض الذي قدمته إدارة اليوفي إلى لاعب برشلونة وباريس سان جيرمان السابق من أجل تدريب الفريق.

ووفقًا لما أفادته التقارير، فإن يوفنتوس قدّم عرضًا مدته 3 مواسم لموتا بدايةً من الموسم المقبل وحتى صيف 2027، سيتقاضى خلاله 5 ملايين يورو سنويًا، وهي زيادة كبيرة مقارنة براتبه مع بولونيا (1.5 مليون يورو).

جدير بالذكر أن تياغو موتا قد بدأ مسيرته التدريبية برفقة فريق باريس سان جيرمان تحت 19 عامًا عام 2018، قبل أن يتولى تدريب بولونيا لمدة 10 مباريات فقط في أكتوبر/ تشرين الأول 2019، ويرحل بعد ذلك ليقود فريق سبيزيا الذي نجح في مساعدته للبقاء في الدرجة الأولى موسم 2021-22، ثم عاد لبولونيا مجددًا بداية من سبتمبر/ أيلول 2022.

شارك: