تونس وليبيا تنتصران في مستهل مشوارهما بتصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-18 00:59
احتفال لاعبي تونس بالفوز على ساوتومي (facebook/ftf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل المنتخب التونسي مشواره في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بفوز كبير على ضيفه منتخب ساوتومي بنتيجة 4-0، اليوم الجمعة، لحساب الجولة الأولى من منافسا المجموعة الثامنة.

وتناوب على تسجيل رباعية نسور قرطاج كل مدافع الترجي ياسين مرياح في الدقيقة (37) وصانع ألعاب العربي القطري يوسف المساكني في الدقيقة (53) ولاعب وسط ليتشي الإيطالي حمزة رفيعة في الدقيقة (80) ومهاجم عجمان الإماراتي فراس بلعربي في الدقيقة (88).

وتصدرت تونس المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام ملاوي التي خطفت فوزا ثمينا من مضيفتها ليبيريا بهدف وحيد سجله تشيفوندو مفاسي في الدقيقة (78)، وغينيا الاستوائية التي افتتحت منافسات المجموعة بفوز على ضيفتها ناميبيا 1-0، الأربعاء.

وفي الجولة الثانية، تلعب تونس مع مضيفتها ملاوي، وساوتومي وبرينسيبي مع ناميبيا الثلاثاء، وليبيريا مع غينيا الاستوائية الإثنين.

بدوره استهل منتخب ليببا مشواره في التصفيات بفوز ثمين على مُضيفه منتخب إسواتيني ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وانتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0)، قبل أن يسجل المهاجم أحمد كراوع هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة الـ53.

وتقاسمت ليبيا صدارة المجموعة مع الكاميرون برصيد ثلاث نقاط مع أفضلية فارق الأهداف لمنتخب "الأسود غير المروضة" الفائز على موريشيوس بثلاثة أهداف لبراين مبويمو في الدقيقة (45+2) وجورج-كيفان نكودو في الدقيقة (87) وفرانك ماغري في الدقيقة (90+2)، بفارق نقطتين أمام أنغولا والرأس الأخضر اللتين تعادلتا 1-1 الخميس.

وتخوض ليبيا قمة نارية على أرضها الثلاثاء المقبل ضد ضيفتها الكاميرون في الجولة الثانية، فيما تلعب إسواتيني مع الرأس الأخضر، وموريشيوس مع أنغولا في اليوم ذاته.

شارك: