تونس توسع صدارتها رغم التعادل مع موريتانيا

2021-10-11 01:20
تونس عادت بتعادل سلبي من مواجهة موريتانيا الصعبة (FTF.OFFICIELLE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حافظ منتخب تونس على صدارته لترتيب المجموعة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، بعد عودته بالتعادل السلبي من ميدان منافسه منتخب موريتانيا في آخر مباريات اليوم الأحد 10 أكتوبر/تشرين الأول.

وعلى الرغم من تعادله الأول في الجولة الرابعة، فإن "نسور قرطاج" عززوا صدارتهم للمجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن غينيا الاستوائية، فيما افتتحت موريتانيا رصيدها بأول نقطة بعد أن تلقت ثلاث هزائم في الجولات الثلاث الأولى.

ضغط تونسي وصمود موريتاني متميز

حاول المنتخب التونسي البحث عن طريقه نحو مناطق المنتخب الموريتاني الذي ظهر لاعبوه بروح قتالية كبيرة، من أجل تفادي هزيمة جديدة، خصوصا أنه تلقى الخسارة أمام تونس 0-3 في مباراة الذهاب قبل أيام معدودة فقط. 

مرت أغلب فترات الحصة الأولى دون خطورة على كلا المرميين، لكن حصل تغيير في الربع الأخير من الشوط، عندما أنقذ فارق بن مصطفى مرمى تونس من هدف مؤكد، إثر تسديدة قريبة، سرعان ما رد عليه حمزة رفيعة بتسديدة بعيدة المدى أطلقها من الجهة اليسرى، أخذت يد الحارس وردت العارضة.

محاولات تونسية لم تثمر

وفي الشوط الثاني، ضاعف "النسور" من ضغطهم الهجومي، وسارت المباراة باتجاه واحد تقريبا، وسدد علي معلول كرة سريعة من خارج المنطقة، ردها الحارس لكن على دفعتين، وكاد الحارس الموريتاني أن يهدي تونس هدف السبق عندما ارتكب خطأ لتصل الكرة نحو سيف الدين الجزيري، لكن الحارس بابكر ديوب عاد وأنقذ الكرة.

وتكرر السيناريو بين اللاعبين، فاخترق الجزيري على إثر تمريرة رائعة من السليتي، ليسدد كرة أرضية أبعدها بابكر بحضور يحسد عليه، وضغط لاعب المنتخب التونسي حتى اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع دون أن يتمكنوا من هز شباك منافسيهم.

تعادل زامبيا وغينيا الاستوائية

وفي المجموعة ذاتها تعادل منتخبا زامبيا وغينيا الاستوائية 1-1، وتقدم زامبيا بهدف فاشيون جونيور ساكالا في الدقيقة 65، وعدل فيديريكو بيكورو النتيجة في الدقيقة 82 من عمر المباراة التي احتضنها ملعب هيرويس الوطني.

وبهذه النتيجة رفع منتخب غينيا رصيده النقطي إلى 7 نقاط وبقي بالمركز الثاني خلف منتخب تونس "9 نقاط"، بينما رفع منتخب زامبيا رصيده النقطي إلى 4 نقاط وظل بالمركز الثالث.

نيجيريا تحافظ على صدارة المجموعة الثالثة

وعاد منتخب نيجيريا بفوز مستحق من أرض مستضيفه منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى 2-0 في المباراة التي احضتنها ملعب بارثليمي بوغاندا، وسجل ثنائية نيجيريا كل من ليون بالوغن في الدقيقة 29 وفيكتور أوسيمين في الدقيقة 45. ورفع منتخب نيجيريا رصيده النقطي إلى 9 نقاط وينفرد في صدارة المجموعة، بينما تراجع منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى للمركز الثالث بعد أن تجمد رصيده النقطي عند 4 نقاط.

وفي المجموعة ذاتها خطف منتخب الرأس الأخضر الفوز من ضيفه منتخب ليبيريا في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "أديريتو سينا"، بعد أن تمكن لاعبه ريان مينديز من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90. بهذه النتيجة ارتقى منتخب الرأس الأخضر للمركز الثاني برصيد 7 نقاط خلف نيجيريا المتصدر، بينما كان فريق ليبيريا في ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط.

مالي تنفرد بصدارة المجموعة الخامسة

وضمن مواجهات المجموعة الخامسة، حقق منتخب مالي فوزًا غاليًا خارج ملعبه على منتخب كينيا بهدف دون مقابل، سجله إبراهيما كوني في الدقيقة 55 من عمر المباراة التي احتضنها ملعب نيايو ناشيونال.

وفي نفس المجموعة، حقق منتخب أوغندا الفوز على رواندا بهدف دون رد سجله فهد بايو في الدقيقة 22 من عمر اللقاء الذي احتضنه ملعب سانت ماري. وبهذه النتائج تصدر منتخب مالي صدارة المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخب أوغندا الوصيف، بينما ظل منتخب كينيا بالمركز الثالث برصيد نقطتين فقط، وتذيل منتخب رواندا ترتيب المجموعة بنقطة يتيمة.

تنزانيا وبنين يتقاسمان صدارة المجموعة العاشرة

وخسر منتخب الكونغو الديمقراطية أمام مضيفه مدغشقر 0-1 في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "ماهاماسينا" بمدينة أنتاناناريفو ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة العاشرة.

وسجل اللاعب نجيفا راكوتوهاريمالالا هدف مدغشقر الوحيد في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، وبقي منتخب مدغشقر بالمركز الأخير بالمجموعة بعدما حصل على نقاطه الثلاث الأولى، وتراجع منتخب الكونغو الديمقراطية إلى المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

وفي مباراة ثانية احتضنها ملعب الصداقة لحساب المجموعة ذاتها، نجح منتخب تنزانيا بالفوز على مضيفه منتخب بنين 1-0، حيث سجل هابيجود مسوفان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 6 من عمر المباراة. وبهذه النتيجة تصدر منتخب تنزانيا صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن بنين.

شارك: