تونس تستعرض وتستعيد صدارة مجموعتها والجزائر تكتفي بالتعادل

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-08 00:30
صورة جماعية للمنتخب التونسي سبقت فوزه في مواجهة بوتسوانا لحساب تصفيات كأس أمم أفريقيا (Facebook/FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح المنتخب التونسي في استعادة صدارة مجموعته العاشرة عقب فوزه المريح على ضيفه البوتسواني بثلاثية نظيفة، اليوم الخميس، في ختام منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا المقررة إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

على ملعبه "حمادي العقربي" بالضاحية العاصمية رادس، قدّم صاحب الأرض شوطًا أوّلًا باهتًا كان فيه المستوى دون المأمول، قبل أن يتحسّن المردود بشكل ملحوظ في الشوط الثاني، ليتمكّن أبناء المدرب جلال القادري من التقدم في النتيجة عن طريق النيران الصديقة وبرأسية البوتسواني ألفورد فيلافي كغامانياني، الذي غالط حارس مرماه في الدقيقة (60)، قبل أن يعود نجم المنتخب وقائده يوسف المساكني، لتأمين النتيجة بثنائية في الدقيقتين (82 و90+4).

هذا الفوز سمح لـ"نسور قرطاج"، باسترداد صدارة مجموعته برصيد 13 نقطة التي فقدها في الجولة السابقة لمصلحة منتخب غينيا الاستوائية صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف، في حين حلّت بوتسوانا ثالثةً بـ4 نقاط وبفارق الأهداف عن ليبيا متذيلة المجموعة.

الجزائر تتعادل مع تنزانيا

ولحساب المجموعة السادسة، فرض منتخب تنزانيا واقع التعادل دون أهداف على مضيفه الجزائري، في حين حقق منتخب أوغندا الانتصار على أرض النيجر 2-0.

تعادل منتخب الجزائر مع تنزانيا لم يغيّر شيئًا في واقع المجموعة التي اكتسح "الخضر" منتخباتها محققا 5 انتصارات وتعادلًا وحيدًا، ليجمع 16 نقطة كاملة وبصدارة مطلقة وفارق شاسع عن أقرب ملاحقيه تنزانيا ذات الـ 8 نقاط، والتي ضمنت تأهلها، في حين تجمد رصيد أوغندا ثالثةً عند 7 نقاط بينما حلّت النيجر أخيرةً بنقطتين.

غانا وأنغولا تحسمان بطاقتي المجموعة الخامسة

على جانب آخر، انتزعت غانا تأهلها إلى النهائيات القارية بعدما قلبت تأخرها بهدف أمام ضيفتها أفريقيا الوسطى إلى فوز 2-1 على ملعب "بابا يارا" في كوماسي.

وحسمت أنغولا البطاقة الثانية عن المجموعة عينها بتعادلها مع ضيفتها مدغشقر سلبًا في مدينة لوبانغو.

وتصدّرت غانا الترتيب النهائي برصيد 12 نقطة، أمام أنغولا التي رفعت رصيدها إلى 9 نقاط، ثم حلت أفريقيا الوسطى ثالثةً بـ7 نقاط، وأخيرًا مدغشقر ولها 3 نقاط.

شارك: