تونس تتمسك باستقطاب السليتي والحاج محمد من هولندا وإيطاليا

2022-04-11 00:21
أيمن السليتي لاعب نادي فينورد الهولندي (twitter/Tunisiefoott)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشأت العديد من المواهب الكروية التونسية مع فرق القارة الأوروبية وتألقت في ملاعبها، وكانت النتيجة تمثيل منتخبات البلدان التي تأويهم، مقابل رفض اللعب مع منتخب نسور قرطاج.

ولم تستفد تونس من بعض اللاعبين على الرغم من التألق الذي حققوه في أوروبا طيلة مشوراهم الكروي، على سبيل المثال: صبري اللموشي وحاتم بن عرفة مع منتخب فرنسا، وسامي خضيرة بطل العالم مع منتخب ألمانيا عام 2014.

واستفادت عدة منتخبات أوروبية طيلة العقود الماضية من مواهب الكرة التونسية في تدعيم صفوفها، ولعل أكبر شاهد على ذلك ما حدث مؤخرا من اقتراب لاعبيَن من أصول تونسية؛ أنس الحاج محمد وأيمن السليتي من منتخبَي إيطاليا تحت 17 عاما وهولندا تحت 16 عاما على الترتيب.

الموهبة التونسية الشابة الحاج محمد يستعد للالتحاق بمنتخب إيطاليا تحت 17 عاما

تلقى الحاج محمد، لاعب نادي بارما الإيطالي، ‏دعوة رسمية لتمثيل المنتخب الإيطالي تحت 17 عاما، والمشاركة معه خلال المرحلة النهائية من تصفيات كأس أمم أوروبا للناشئين، حيث سيواجه ناشئو الآزوري كلا من بولندا وكوسوفو وأوكرانيا في أواخر شهر أبريل/ نيسان الجاري.

والتحق الجناح الأيمن الحاج محمد بنادي بارما، في صفقة انتقال حر، بعد أن فك ارتباطه مع نادي كييفو فيرونا الإيطالي، مستفيدا من إنزال كييفو إلى دوري الدرجة الثالثة بفعل إجراء عقابي.

 

أيمن السليتي يتلقى الدعوة لتمثيل هولندا أمام البرازيل والمكسيك وإنجلترا

من جانبه، وجّه الاتحاد الهولندي لكرة القدم الدعوة لمهاجم فريق فينورد، أيمن السليتي، من أجل الالتحاق بمعسكر منتخب هولندا لفئة تحت 16 عاما، لمواجهة منتخبات البرازيل والمكسيك وإنجلترا وديا.

 وُلد السليتي في هولندا يوم 24 مارس/ آذار عام 2006، ويبلع من العمر 16 عاماً، وهو من أب تونسي وأم هولندية. ووقّع السليتي أول عقد احترافي له في مسيرته الكروية مع نادي فينورد روتردام الهولندي، ويمتد عقده حتى نهاية سنة 2024.

الاتحاد الهولندي يستدعي أيمن السليتي

ويمتاز السليتي بحاسة تهديفية لافتة ونجاعة أمام المرمى، إضافة لقوته البدنية وسرعته وفنياته العالية، وقد برز بصورة لافتة خلال الموسم الكروي الماضي 2019-20.

وبدأ السليتي مسيرته مع كرة القدم في نادي تفينتي الهولندي الذي تألق في صفوفه ضمن فئة تحت 13 سنة، وتُوّج بعدة جوائز فردية، كما شارك في مباريات عديدة مع منتخب هولندا تحت 15 عاماً وتحت 16 عاماً.

ويعدّ استقطاب السليتي من بين أهم الملفات التي يعمل عليها الاتحاد التونسي لكرة القدم في الوقت الحالي؛ بسبب غياب المهاجم الهداف في مختلف الفئات السنية للمنتخبات الوطنية التونسية، كما تُظهر الجامعة المحلية تمسكا باستقطاب الحاج محمد.

شارك: