توماس توخيل: قرار إقالتي من تدريب تشيلسي استغرق 3 دقائق

2023-04-01 01:21
توماس توخيل مدرب نادي بايرن ميونخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّد المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني الجديد لنادي بايرن ميونخ، أنه شعر بألم كبير عند رحيله عن تشيلسي؛ بسبب الطريقة التي تمت إقالته بها من النادي اللندني في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

وكان الألماني، صاحب الـ49 عامًا، قد رحل عن صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي بشكل مفاجئ؛ إذ نجح في الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وكذلك نجح في الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو خلال فترته بستامفورد بريدج.

جانب من تصريحات توخيل 

وكشف توخيل للصحافة تفاصيل رحيله عن البلوز، وأجاب عن عدة أسئلة في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر التدريبات التابع لبايرن ميونخ، اليوم الجمعة؛ إذ قال: "كانت صدمة".

وأكمل المدير الفني الجديد للعملاق البافاري: "شعرت بذلك، بشكل غريب، عندما توجهت إلى مركز التدريب، لقد شعرت أن الاجتماع غير عادي، واتضح أنه اجتماع قصير للغاية. كانت الساعة الثامنة صباحًا، أو ما شابه، ولم يستغرق الاجتماع أكثر من ثلاث إلى خمس دقائق، كما أنني لم أكن في حالة مزاجية للتحدث لفترة أطول".

وتابع: "تم اتخاذ القرار، وبصراحة كانت صدمة لنا جميعًا. كان لدينا شعور بأننا في المكان المناسب في الوقت المناسب، شعرنا أنه يمكننا تحقيق أشياء كبيرة وأردنا البقاء لفترة أطول، كان الأمر بهذه البساطة".

وعلى الرغم من ذلك، عند سؤاله عما إذا كان قد تلقى رسائل من اللاعبين بعد المغادرة، أجاب توخيل: "نعم، وما زلت على علاقة جيدة باللاعبين. ما زلنا نتواصل، هناك العديد من الرسائل، لقد وجدت العديد من الأصدقاء في مركز تدريب تشيلسي".

وأضاف توخيل: "هذه الصداقة لن تنتهي بسبب وظيفة جديدة، نعم سيكون من الصعب البقاء على الاتصال ورؤية بعضنا البعض لكن الصداقات ستبقى".

وتحدث المدرب أيضًا عن موقفه من أخبار انتقال لاعب منتخب إنجلترا ماسون ماونت للنادي البافاري، حيث قال: "المناقشات تجري على مستوى الأندية، لكن أمنيتي هي أن يأتي إلى هنا وأنا متفائل".

من المقرر أن يبدأ المدرب الألماني فصلاً جديدًا في مسيرته غدًا، حيث سيقود تدريب بايرن ميونخ للمرة الأولى ضد ناديه الأسبق بوروسيا دورتموند؛ في كلاسيكو الدوري الألماني بين حامل اللقب والمتصدر حاليًا.

وتعليقاً على ذلك قال: "الآن أنا هنا، لقد وجدت تحديًا جديدًا. أنا سعيد لوجودي في ناد كبير وطموح للغاية، وعلى الفور أشعر بالطاقة والروح من جميع الأقسام هنا. يمكننا تطوير قوة هائلة معًا، هؤلاء أشخاص محترفون أناس ودودون ويمنحونني الكثير من الفرح والطاقة".

شارك: