توخيل يريد إعادة التعاون مع ماسون ماونت في بايرن ميونخ

2023-03-29 00:58
أرشيفية - المدرب الألماني توماس توخيل واللاعب الإنجليزي ماسون ماونت في فريق تشيلسي عام 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّدت يومية "تايمز" البريطانية من مصادرها الخاصة، اليوم الثلاثاء، أن مدرب بايرن ميونخ الألماني الجديد، توماس توخيل، يرغب في الحصول على خدمات لاعبه السابق في تشيلسي الإنجليزي، ماسون ماونت (24 عامًا)، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

توخيل استلم للتو مهامه مع بايرن ميونخ بطل ألمانيا، عقب إقالة النادي المفاجئة للمدرب يوليان ناغلسمان (35 عامًا).

في حين أشرف توخيل (49 عامًا) على خدمات تشيلسي في 99 مباراة بين يناير/ كانون الثاني 2021 وسبتمبر/ أيلول 2022 بما يوازي (18 شهرًا)، وحصد معه 3 ألقاب؛ هي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي، بمعدّل بطولة كل 6 أشهر.

ماونت.. الفتى الذهبي في عهد توخيل

"تايمز" قالت إن توخيل يريد إعادة التعاون مع ماونت في بايرن ميونخ، حيث كان اللاعب الإنجليزي قطعة أساسية في الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا موسم 2020-21، وسجّل ماونت حينها 9 أهداف بكل المسابقات، فضلًا عن 9 تمريرات حاسمة.

خسائر تشيلسي ستجبره على بيع لاعبيه

مع بقاء عام واحد على نهاية عقد ماونت مع تشيلسي، فإن توخيل يريد استغلال الأمر وتقديم عرض رسمي، لاسيما مع حاجة "بلوز" إلى سيولة مالية لموازنة ميزانية الفريق، بعد أن أنفق المالك الجديد تود بوهلي قرابة 600 مليون يورو خلال أشهر.

وتشير الأرقام الرسمية إلى أن تشيلسي تكبّد خسائر عن العام المالي الماضي بنحو 121 مليون جنيه إسترليني، وخسائر عن العام الذي يسبقه بواقع 153.4 مليون جنيه إسترليني، ما يجعله مجبرًا على بيع عدد لا بأس به من لاعبيه لتقليص العجز في الميزانية.

تربُص من ليفربول ومانشستر سيتي

من ناحية أخرى، يتربّص ناديا ليفربول ومانشستر سيتي المعجبان بماونت؛ إذ يريد المدربان الإسباني بيب غوارديولا والألماني يورغن كلوب الاستعانة بخدمات ماونت في فريقيهما، لاسيما أنه يتمتّع بوظائف مختلفة وقدرات فنيّة جيدة في خط الوسط.

توخيل لا يريد ماونت فقط من تشيلسي

توخيل أيضًا يريد استقدام مدربه المساعد السابق في تشيلسي، أنتوني باري، الذي بقي في منصبه مع المدرب الجديد غراهام بوتر، والآن بعد أن استقر المطاف بتوخيل في بايرن ميونخ، يريد إعادة التعاون مع ساعده الأيمن من جديد، وهذه المرة بملعب "أليانز أرينا".

وسيبدأ توخيل مهامه مع بايرن ميونخ بملاقاة فريقه القديم بوروسيا دورتموند الذي درّبه بين 2015 و2017، يوم السبت المقبل في مسابقة الدوري الألماني، حيث يتخلّف النادي البافاري بنقطة عن المتصدّر دورتموند بواقع 52 و53 نقطة تواليًا.

شارك: