تورونتو الكندي يعلن ضم الإيطالي لورينزو إينسيني

2022-01-08 18:59
لورينزو إينسيني نجم نابولي الإيطالي (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن نادي تورونتو الكندي، الناشط في الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم "إم إل إس"، اليوم السبت 8 يناير/ كانون الثاني، التعاقد مع نجم نابولي والمنتخب الإيطالي لورينزو إينسيني، في صفقة انتقال حر بداية من الصيف القادم.

لورينزو إينسيني سيرحل عن نابولي في نهاية الموسم الحالي

نادي تورونتو الكندي يعلن تعاقده مع النجم الإيطالي لورينزو إينسيني

قال تورنتو في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت إن إنسيني وقّع عقدًا مبدئيًا للانضمام إلى النادي، في صفقة مدتها أربع سنوات تبدأ في 1 يوليو/تموز 2022.

وقال بيل مانينغ، رئيس نادي تورونتو، تعليقاً على الصفقة: "هذا يوم تاريخي ومثير بالنسبة لنادينا، لورينزو لاعب من الطراز العالمي في ذروة مسيرته، لقد كان بطلاً لأوروبا مع إيطاليا، وقدّم عروضاً رائعة خلال مسيرته الكروية مع نابولي".

وتابع مانينغ مشيداً بإمكانات النجم الإيطالي: "لورينزو لديه الموهبة لتغيير الأمور هنا، إنه يلعب كرة القدم بفرح وشغف، ويرغب مشجعونا وداعمونا في مشاهدته لاعبا في فريقنا".

وعلق الأمريكي بوب برادلي، المدير الفني للفريق الكندي، على الصفقة قائلاً: "نتطلع جميعًا إلى انضمام لورينزو إلينا الصيف القادم، شاهدته لسنوات عديدة وأعرف أيضًا أنه لاعب يعمل مع الفريق، هو من اللاعبين الذين تأتي لمشاهدتهم والاستمتاع بهم، لأنه توجد دائمًا فرصة ليفعل شيئًا لا يُنسى".

وقضى إينسيني معظم مسيرته مع نابولي، حيث يلعب لفريق الجنوب الإيطالي منذ عام 2010، وخاض 416 مباراة بألوانه سجل خلالها 114 هدفاً ومنح 95 تمريرة حاسمة، وفاز بـ 3 ألقاب (كأس السوبر الإيطالية مرة واحدة وكأس إيطاليا مرتين).

أبرز أرقام لورينزو إينسيني مع نابولي الإيطالي

  • خاض 416 مباراة في كل المسابقات مع نابولي.
  • سجل 114 هدفاً.
  • منح 95 تمريرة حاسمة.
  • فاز بـ 3 ألقاب.

مسيرة مميزة لإينسيني مع نابولي ومنتخب إيطاليا

بمقطع جميل.. تورونتو الكندي يرحب بوصول لورينزو إينسيني

أما دولياً، فخاض إينسيني 53 مباراة دولية وسجل 10 أهداف مع المنتخب الإيطالي، وفي صيف عام 2021 فاز ببطولة أمم أوروبا مع إيطاليا، بعد الفوز 3-2 في ركلات الترجيح على إنجلترا في النهائي.

وظهر إينسيني للمرة الأولى مع منتخب الآزوري في 11 سبتمبر/ أيلول 2012، عندما شارك بديلا ضد مالطا، وسجل هدفه الدولي الأول في 14 أغسطس/ آب 2013 في مباراة ودية ضد الأرجنتين، كما مثّل بلاده على مستوى الشباب بفريقي تحت 20 سنة وتحت 21 سنة.

شارك: