توخيل يترقب موقف كونتي في توتنهام قبل العودة للتدريب

2023-01-19 11:53
أرشيفية - المدرب الألماني توماس توخيل مرشح للعودة للتدريب من جديد من بوابة توتنهام هوتسبير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي، يرغب في العودة للتدريب من جديد عبر بوابة توتنهام هوتسبير، حيث يترقب موقف السبيرز مع المدرب الحالي أنطونيو كونتي المدير الفني للديوك اللندنية.

وتراجع أداء توتنهام تحت قيادة كونتي مؤخرًا، إذ تعثر الفريق في 3 مباريات (خسارتين وتعادل) من آخر 5 مواجهات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتراجع إلى المرتبة الخامسة في سلم ترتيب البريميرليغ برصيد 33 نقطة وبفارق 14 نقطة عن صاحب الصدارة أرسنال (47 نقطة). 

كونتي قد يرحل عن توتنهام بنهاية الموسم

وحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن توخيل سيكون مهتمًا بتدريب توتنهام؛ إذا رحل كونتي عن السبيرز في الأشهر المقبلة، مشيرةً إلى أن إدارة النادي اللندني، تدقق في موقف كونتي بعد سلسلة من العروض والنتائج السيئة مؤخرًا.

وتولى المدرب الإيطالي تدريب توتنهام في نوفمبر 2021، وينتهي عقده مع السبيرز في 30 يونيو 2023، وألمح إلى أنه قد لا يستمر، فضلًا عن أن إدارة النادي تدرس إمكانية تعيين مدرب جديد بعد الهزائم الأخيرة التي تلقاها الفريق في البريميرليغ.

وأوضح التقرير أن توخيل -الذي لا يتولى تدريب أي نادٍ منذ رحيله عن تشيلسي في سبتمبر من العام الماضي- يريد العودة إلى التدريب من جديد، ومستعد للاستماع إلى مقترحات من أندية القمة. 

وكان المدرب الألماني قد أُقيل بشكل مفاجئ من تدريب تشيلسي في سبتمبر/ أيلول الماضي من جانب الإدارة الجديدة برئاسة رجل الأعمال الأمريكي تود بولي، وحل محله غراهام بوتر في "ستامفورد بريدج".

ورغم العداوة الكبيرة بين تشيلسي وتوتنهام، سبق للعديد من المدربين تولي منصب المدير الفني في الناديين، مثل البرتغالي أندريه فيلاش بواش ومواطنه جوزيه مورينيو، بالإضافة إلى المدرب الحالي كونتي.

شارك: