توخيل يبرز سعادته بأداء تشيلسي.. وموراتا يعترف بقوة فياريال

2022-02-23 09:31
ألفارو موراتا وزملاؤه في يوفنتوس واجهوا منافسين أقوياء في فياريال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهر المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، الألماني توماس توخيل، سعادة كبيرة في حديثه عن فوز فريقه (2-0) على ليل الفرنسي، الثلاثاء 22 فبراير/ شباط، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال توخيل في تصريحات خصّ بها شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، تعليقا على المباراة: "أعتقد أنها نتيجة جيدة. الأهداف خارج الأرض لا تهم كثيرا الآن، وربما هذه ما تُسمى بفترة ما بين الشوطين. بكل تأكيد سيكون الملعب مكتظا (بالجماهير) في ليل، ويجب علينا أن نتقبل هذه الظروف".

وأضاف توخيل: "كان من الضروري أن نكون أقوياء على المستويين الذهني والبدني، وألا نمنحهم الفرص للتسجيل، وهذا ما فعلناه بشكل رائع. اليوم بدأنا بصورة جيدة، وبعد ذلك عانينا، لكننا لم نفقد التوازن".

وتابع توخيل: "عانينا في تسجيل الأهداف، لكننا كنا قادرين على تسجيل أهداف أكثر، دائما بإمكاننا أن نتحسن. التركيز اليوم كان مُنصبا على المجهود والكثافة والضغط واللعب بالكرة وبدونها، ولذلك أخبر لاعبي المقدمة بأهمية وضع الضغط على الخصم باستمرار وبدون انقطاع. التركيز كان على الأساسيات، وألا نقوم بأكثر مما كان عليه القيام به. أنا سعيد بأن (كاي) هافيرنز سجّل. كان هدفا جميلا".

لاعب تشيلسي كاي هافيرتز يحلل الفوز على ليل الفرنسي في دوري أبطال أوروبا

من جانبه، حلل الألماني كاي هافيرتز، نجم تشيلسي الإنجليزي، فوز فريقه على ليل الفرنسي، في تصريحات لم يخف خلالها سعادته بتسجيل باكورة أهداف اللقاء، وقدرته على شغل مركز المهاجم الصريح.


وقال هافيرتز في تصريحات أبرزتها شبكة "بي إن سبورتس" القطرية: "كنا نعرف أنها ستكون مباراة صعبة. المنافس لعب بصورة جيدة. في الشوط الأول، كانت الأمور صعبة بالنسبة لنا، ولكن في الشوط الثاني تحسنا، ويجب علينا أن نحقق الفوز في المباراة المقبلة".


وبسؤاله عن تسجيله الهدف الأول في المباراة، واعتياده على تسجيل أهداف مهمة لصالح تشيلسي، أجاب هافيرتز قائلا: "دائما أحاول أن أقدم أفضل ما لديّ. أحيانا تكون محظوظا أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنني أحاول دائما أن أقدم أفضل ما لديّ، وأن أساعد الفريق".

واختتم هافيرتز تصريحاته بالإجابة عن سؤال متعلق بإشراكه في مركز المهاجم الصريح في مواجهة ليل، قائلا: "هذا شيء جيد بالنسبة لي. لدينا عدد من المهاجمين الجيدين، ومن الجيد أن يكون هناك بعض التغيير. أنا أستمتع باللعب في كل مراكز الهجوم. اليوم عملنا بشكل جيد".

لاعب فياريال داني باريخو: تعاملنا جيدا مع هدف يوفنتوس المبكر

في سياق آخر، قال الإسباني داني باريخو، متوسط ميدان فياريال الإسباني، إن فريقه أحسن التعامل مع استقباله هدفا مبكرا في مواجهة يوفنتوس الإيطالي، الثلاثاء (22 فبراير)، لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.


وأحرز يوفنتوس هدفا في الدقيقة الأولى عن طريق مهاجمه الصربي دوشان فلاهوفيتش، قبل أن يعادل فياريال النتيجة بهدف حمل إمضاء باريخو، في المباراة التي احتضنها على ميدانه "لا سيراميكا"، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.


وقال باريخو في تصريحات خصّ بها مراسل شبكة "بي إن سبورتس" القطرية: "ربما كانت المباراة صعبة علينا بعد استقبال الهدف، وهذا غيّر من الخطط التي وضعناها قبل المباراة. أعتقد أن الفريق استجاب بشكل جيد وحققنا التعادل". وأضاف: "بحثنا عن الفوز، لكننا لم نتمكن من تحقيقه.. ربما استحق فياريال تحقيق الفوز اليوم".

وبسؤاله عن مقدار سعادته بتسجيل هدف فريقه في المباراة، أجاب باريخو قائلا: "عندما تسجل، تكون سعيدا بذلك. أنا سعيد لأن الهدف كان يعني التعادل، لكنني كنت سأصبح أكثر سعادة لو أننا فزنا".

مهاجم يوفنتوس ألفارو موراتا: فياريال قوي وهذا ما قاله دوشان فلاهوفيتش قبل المباراة

في المقابل، بدا الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم يوفنتوس، راضيا بنتيجة التعادل أمام منافس وصفه بـ"الفريق الكبير"، وذلك في تصريحات خصَ بها شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، واستهلها بالقول: "إنهم أبطال الدوري الأوروبي، ويلعبون كرة قدم رائعة. كانت مباراة بدنية، أعتقد أنهم كانوا أكثر قوة بدنية اليوم. فياريال فريق قوي، وقدّم مباراة كبيرة".


وبسؤاله عن تسجيل يوفنتوس هدفا في الدقيقة الأولى عن طريق لاعبه الجديد فلاهوفيتش، أجاب موراتا قائلا: "كان فلاهوفيتش يقول إنه سيسجل هدفين، وقد كان قريبا من تسجيل الهدف الثاني، لكنها مشاركته الأولى في دوري الأبطال، وقد سجّل.. هذا يقول الكثير عن هذا اللاعب. أنا سعيد جدا من أجله، ويجب علينا أن نشعر بالسعادة؛ لأننا استعدنا جينات هذا الفريق الذي يجب أن يكون منافسا".

شارك: