توخيل متفاجئ من تعيينه "السريع" مدربًا لبايرن ميونخ

2023-03-26 13:27
توماس توخيل خلال إعلانه مدربا لفريق بايرن ميونخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اعترف توماس توخيل بأنه تفاجأ عندما تلقى مساء الثلاثاء اتصالاً من مسؤولي نادي بايرن ميونخ لإبداء اهتمامهم بالتعاقد معه، بدلاً من المقال جوليان ناغلسمان.

وقال توخيل في مؤتمر صحفي بملعب "أليانز أرينا" أمام نحو 20 كاميرا نقل تلفزيوني السبت: "سواء أكنتم تصدقونني أم لا، فقد كنت مندهشاً بعض الشيء في أول ثلاثين ثانية من محادثتنا الأولى. لم يكن لدي أي فكرة عمّا كنا نناقشه. أصبح من الواضح بسرعة أن الأمر كان عاجلاً".

وأضاف المدرّب الألماني الذي حصد لقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي في عام 2021: "كنت مندهشاً تماماً. التوقيت كان مفاجئاً. لم أكن أتوقع ذلك على الإطلاق يوم الثلاثاء، لم يكن هناك أي اتصال من قبل".

توخيل


وأكد توخيل أن الحمض النووي لناديه الجديد واضح بالنسبة إليه، بقوله: "الحمض النووي للنادي واضح، يجب أن تفوز، ومن المهم أيضا معرفة كيف تفوز، ولكن قبل كل شيء عليك الفوز".

وأقر الألماني الذي أُقيل من تدريب تشيلسي في أيلول/ سبتمبر 2022 وأصبح حراً منذ ذلك الحين، بأنه سعيد أيضا بالعمل بالقرب من عائلته التي تعيش في ميونخ وفي الولاية الفيدرالية التي ولد فيها.

ويستلم توخيل مهامه مع بايرن في منتصف فترة التوقف الدولي، ولن يتمكن من رؤية جميع لاعبيه حتى يوم الجمعة، وستكون أول حصة تدريبية له مجدولة له يوم الإثنين، وسيواجه في أول مباراة له مع بايرن، ناديه السابق بوروسيا دورتموند في الأول من نيسان/ أبريل، في مباراة "كلاسيكو" حاسمة في الصراع على اللقب.

وقال المدرب الألماني بخصوص مواجهة دورتموند: "ليس هناك تحد أكبر من خوض المباراة الأولى أمام دورتموند، إنها مباراة كرة القدم الألمانية بامتياز، والتي لها الآن أهمية خاصة لأننا الأقل في الترتيب، ولأن دورتموند يمر بفترة جيدة".

وأضاف: "ليس هذا هو الوقت المناسب لإجراء تغييرات كبيرة على المنظومة. لدي ثقة كاملة في الفريق. بطبيعة الحال نحن جميعا تحت ضغط، ولكن هذا هو الحال دائما عندما تنضم للبايرن".

وعندما سئل عن مدة عقده، التي تمتد لعامين، قلل توخيل من أهمية المسألة، وقال: "مدة العقد أمر ثانوي. إذا ما سارت الأمور جيدا فستكون هناك رغبة من الجميع لتمديده. وإذا كان شخص ما غير راض فستنتهي الأمور، بغض النظر عما يقوله الورق".

وكان بايرن ميونخ أعلن، رسميا أمس الجمعة، إقالة المدرب الألماني ناغلسمان وتعيين مواطنه توخيل بدلا منه على رأس الجهاز الفني للفريق الأول بموجب عقد يمتد حتى عام 2025. 

وجاء ذلك بعد فترة معقدة في الدوري الألماني مع ثلاثة تعادلات وهزيمتين وخمسة انتصارات فقط في آخر عشر مباريات، والتنازل عن الصدارة لصالح الغريم بوروسيا دورتموند، ليقرر بايرن الانفصال عن مدربه ناغلسمان الذي كان مرتبطاً معه بعقد حتى العام 2026، ليخلفه توخيل بعقد حتى حزيران/ يونيو 2025.

شارك: