توتنهام يواصل السقوط ومانشستر يونايتد يدك إيفرتون بثلاثية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-26 21:38
من مباراة توتنهام وأستون فيلا - الجولة 13 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (X: premierleague)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر أستون فيلا خارج قواعده بصعوبة على توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل هدف واحد (2-1)، أمسية الأحد 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، في إطار مباريات المرحلة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (2023-2024).

دارت أحداث المباراة في ملعب (توتنهام هوتسبير ستاديوم) أمام أنظار ما لا يقل عن 50 ألف مشجّع، وبإدارة الحكم روبرت جونز.

توتنهام افتتح التسجيل أولًا عبر متوسط الميدان الأرجنتيني، جيوفاني لو سيلو، في الدقيقة (22)، وعادل المدافع الإسباني باو توريس النتيجة لأستون فيلا من ضربة رأس، إثر ركلة ثابتة نفذها زميله البرازيلي دوغلاس لويز بآخر رمق في الشوط الأول.

في الدقيقة (61)، منح المهاجم الدولي الإنجليزي أولي واتكينز أستون فيلا الأسبقية بهدف مميز، بصناعة من زميله لاعب الوسط، البلجيكي يوري تيليمانس، ليسجّل واتكينز هدفه الـ12 في كل البطولات هذا الموسم مع فريق مدينة برمنغهام.

المثير أن الحكم جونز وبعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) ألغى 3 أهداف لمهاجم توتنهام، الكوري الجنوبي هيونغ مين سون بداعي التسلل، وهي سابقة تحدث لأول مرّة في تاريخ المسابقة، بإلغاء "هاتريك" لنفس اللاعب في مباراة واحدة.

توتنهام يواصل السقوط

وواصل توتنهام هوتسبير بقيادة مدربه الأسترالي أنجي بوستيكوغلو في أول مواسمه، السقوط الحر بتلقيه الهزيمة الثالثة تواليًا، بعد أن خسر في المباراتين الماضيتين أمام تشيلسي (1-4) في ديربي لندن، وأمام وولفرهامبتون واندررز (1-2).

كما استمر أستون فيلا مع مدربه الإسباني، أوناي إيمري، في السيادة على مبارياته أمام توتنهام، حيث أمضى الـ(فيلانز) المباراة الثالثة تواليًا منتصرًا على الـ(سبيرز)، بعد أن فاز عليه الموسم الماضي ذهابًا وإيابًا بنتيجة (2-0) و(2-1) على التوالي.

وارتقي أستون فيلا إلى الترتيب الرابع بـ28 نقطة، بينما تراجع توتنهام إلى المركز الخامس، بعد أن توقف رصيده عند 26 نقطة.

وأمام 25 ألف مشجّع في مدرجات ملعب (غوديسون بارك) بمدينة ليفربول، ارتقى مانشستر يونايتد إلى الترتيب السادس بفوزه الثمين خارج قواعده على إيفرتون بثلاثية نظيفة (3-0)، في مباراة أدراها الحكم الإنجليزي جون بروكس.

وسجّل أهداف مانشستر يونايتد كل من الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو من ضربة مقصية مميزة في الدقيقة الثالثة، ثم الإنجليزي ماركوس راشفورد في الدقيقة 56، واختتم الفرنسي أنتوني مارسيال الثلاثية في الدقيقة 75.

وانتصر مانشستر يونايتد للمباراة الثالثة تواليًا في مسابقة الدوري الإنجليزي، بعدما فاز على فولهام (1-0) في الجولة 11، وعلى لوتون تاون بنفس النتيجة في الجولة 12، ليكون قد حقق 3 انتصارات متتالية لأول مرة بالموسم الحالي.

شارك: