توتنهام يضمّ ريغيلون.. وبيل على الطريق

2021-06-08 09:01
سيرجي ريغيلون (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

أكدت مصادر صحفية متعددة في إسبانيا وإنكلترا أن توتنهام هوتسبير الإنجليزي قد أتم الاتفاق مع ريال مدريد الإسباني من أجل ضم الظهير الأيسر سيرجي ريغيلون، ولم يعد هناك إلا التوقيع والإعلان الرسمي يوم الخميس حين يصل اللاعب إلى لندن.

وخلال اليومين الماضيين اتفق ريغيلون على الشروط الشخصية في عقده، وتبلغ قيمة الصفقة 30 مليون يورو مع 5 أخرى للمتغيرات، وتمتد حتى العام 2025. بينما وافق توتنهام على أهم شرط لريال مدريد وهو إعادة الشراء بمبلغ ما بين 40-45 مليون يورو، وهو الشرط الذي رفضه مانشستر يونايتد عندما تفاوض من أجل الحصول على اللاعب الإسباني.

ويهدف ريال مدريد من هذا الشرط ضمان لاعب بجودة عالية، يمكن أن يكسب المزيد من الخبرة والاحتكاك بالدوري الإنجليزي، كما فعل مع اللاعب عندما لعب مع إشبيلية الموسم الماضي، وأسهم بفوزه بلقب الدوري الأوروبي.

ويمكن أن تتوسع آفاق التعاون بين توتنهام ومدريد، فقد باتت وجهات النظر متقاربة للغاية من أجل تنظيم عملية انتقال النجم الويلزي غاريث بيل من صفوف "الميرينغي" إلى الفريق اللندني، وأكدت المصادر أن بيل يرغب في العودة إلى ناديه السابق الذي نقله لعالم الشهرة. وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن "النادي الملكي" لن يحصل على أي مبلغ مالي نظير انتقال بيل بشكل دائم، وسيتكفل توتنهام بكامل راتب النجم الويلزي، وهو ما يشجع بيل على إتمام الصفقة دون تردد؛ إذ كان ضمان راتبه هو أحد أهم الأسباب التي جعلته يبقى في مدريد حتى دون لعب الكثير من المباريات الموسم الماضي.

وغادر بيل تدريبات ريال مدريد صباح اليوم بعد البدء بـ 20 دقيقة فقط، وهو ما يؤكد أن الاتفاق شارف على النهاية، وربما تجري العملية بسرعة أكبر، إذ يريد جوزيه مورينيو أن يستفيد من اللاعبين، ويريد الـ"سبيشال وان" تدارك السقوط الأول الذي وقع به أمام ضيفه إيفرتون 0-1 في افتتاح مباريات الدوري الإنجليزي.

شارك: