توتنهام يتفق مع مدربه كونتي على الانفصال بالتراضي

2023-03-27 07:05
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي، اليوم الأحد انفصاله عن مدربه الإيطالي أنتونيو كونتي "باتفاق متبادل"، بعد 16 شهرًا من وصوله للفريق اللندني. 

كان القرار متوقعًا بعد أن شن كونتي هجومًا عنيفًا على النادي بعد التعادل المخّيب الذي وقع فيه توتنهام 3-3 أمام ساوثمبتون، بعد أن كان رفاق هاري كين متقدمين 3-1 حتى الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة 28 من الدوري الإنجليزي.

وقال نادي شمال لندن في بيانه: "نستطيع الإعلان أن انتونيو كونتي ترك النادي باتفاق متبادل. نجحنا في التأهل إلى دوري الأبطال في موسم كونتي الأول وبالتالي نشكره على ذلك ونتمنى له التوفيق في المستقبل".

وأنهى البيان التكهنات التي راجت حول هوية المدرب الذي سيخلف كونتي على رأس الجهاز الفني: "سيتولى كريستيان ستيليني مهمة تدريب الفريق حتى نهاية الموسم على ان يساعده راين مايسون".

اما رئيس النادي دانيال ليفي فقال: "تتبقى أمامنا 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز وعلينا أن نكافح من أجل بلوغ دوري الأبطال مجددًا. يتعيّن على الجميع بذل جهود مضاعفة لتحقيق هذا الهدف". ويحتل الفريق المركز الرابع برصيد 49 نقطة.

انضم المدرب الإيطالي إلى نادي شمال لندن في تشرين الثاني/نوفمبر 2021 وقد سبقته سمعته كمدرب قوي وناجح، على الأقل محلياً، ولكن مع نقطة سلبية تتمثل بعدم البقاء في منصبه لفترة طويلة. ووضع توتنهام آماله بكونتي المتوّج بلقب الدوري مع كل من يوفنتوس وإنتر الإيطاليين وتشلسي الإنجليزي، لانهاء فترة 15 عاماً من دون ألقاب.

وعلى الرغم من أن البعض اعتبر أنه من الصعب على توتنهام اجتياز حاجز الدوري الإنجليزي، عرف كونتي العام الماضي كيف يغرس في فريقه العقلية التي سمحت له بالفوز على أرسنال في سباق الرمق الأخير على البطاقة الأخيرة المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

غير أن تردي النتائج في الكؤوس المحلية والخروج أخيراً من ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ميلان الإيطالي (0-1 ذهاباً و0-0 إياباً)، مع عروض مملة، أدت إلى فتور العلاقة مجدداً بين النادي ومدربه.

وفي حين بدا أن تجديد عقد كونتي مع نهاية الموسم موضع تشكيك، قرر الإيطالي أن يتجاوز الحدود خلال مؤتمر صحافي عقده بعد تعادل فريقه مع مضيفه ساوثمبتون 3-3، وقال: "لسنا فريقاً. نحن فريق حيث لا يفكر الجميع فيه إلاّ في أنفسهم. لا أرى أي شعور بالمسؤولية لدى اللاعبين".

ولم يتوانَ كونتي عن انتقاد أيضاً ادارة النادي، إذ قال: "لقد اعتادوا على ذلك هنا، لا يلعبون من أجل شيء مهم. لا يريدون اللعب تحت الضغط. لا يريدون اللعب مع التوتر". وختم "قصة توتنهام هي كالتالي: المالك هنا منذ 20 عاماً ولم يفوزوا بأي شيء، إذا كانوا يريدون الاستمرار على هذا النحو، يمكنهم تغيير المدربين، والكثير من المدربين لكن الوضع لا يمكن أن يتغيّر، صدقوني".

شارك: