توتنهام وفرانكفورت يتأهلان وليفربول يوقف قطار نابولي

2022-11-02 01:14
لقطة من مباراة مارسيليا الفرنسي وتوتنهام الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت المجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا صراعاً شديداً في الجولة السادسة والأخيرة التي لعبت اليوم، قبل أن تسفر في الأخير عن تأهل أينتراخت فرانكفورت الألماني و توتنهام هوتسبير الإنجليزي إلى الدور ثمن النهائي، مقابل تحول سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى الدوري الأوروبي وإقصاء مارسيليا الفرنسي.

وفاز توتنهام على مضيفه مارسيليا بنتيجة 1-2 مباراة بملعب "فيلودروم" في مباراة مثيرة، لم تكشف عن كامل أسرارها سوى في اللحظات الأخيرة ليتصدر المجموعة الرابعة بجدارة برصيد 11 نقطة، في حين تجمد رصيد مارسيليا عند 6 نقاط في المركز الرابع والأخير.

وتقدم الفريق الفرنسي في النتيجة عند الدقيقة (45+2) عن طريق الكونغولي شانسيل مبيمبا برأسية محكمة على إثر توزيعة من المغربي أمين حارث.

لكن الفرنسي كليمون لونغليه تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة (54) برأسية قوية إثر توزيعة دقيقة من زميله الكرواتي إيفان بيريسيتش من كرة ثابتة، وفي في الدقيقة (90+5) سجل الدنماركي بيير إيميل هوبيرغ الهدف الثاني لتوتنهام.

وعرفت المواجهة في الدقيقة (29) إصابة مهاجم توتنهام، الكوري هيونغ مين سون، ما اضطره لمغادرة أرضية الميدان بصعوبة، على أمل ألا تؤثر هذه الإصابة في مشاركته رفقة منتخب كوريا الجنوبية  في مونديال قطر بعد 18 يوما من الآن.

سبورتينغ لشبونة يتتقل إلى الدوري الأوروبي

وفي المواجهة الثانية من المجموعة الرابعة، ضمن آينتراخت فرانكفورت تأهله إلى ثمن النهائي في المركز الثاني عقب فوزه على سبورتينغ لشبونة البرتغالي بنتيجة 1-2 بملعب "ألفاليد".

وتقدم سبورتينغ في النتيجة عند الدقيقة (39) بفضل هدف البرازيلي أرثور غوميز الذي استغل تمريرة حاسمة من زميله الأوروغواياني مانويل أوغارت، وفي الشوط الثاني عادل الياباني دايشي كامادا النتيجة لفرانكفروت عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة (62)، قبل ان يضيف زميله الفرنسي كولو مواني الهدف الثاني في الدقيقة (72).

ورفع الفوز رصيد فرانكفورت إلى 10 نقاط في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد سبورتينغ عند 7 نقاط تضعه في المركز الثالث الذي أهله إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

 ليفربول ينهي المجموعات بفوز معنوي على نابولي

وفي منافسان المجموعة الأولى، فاز ليفربول الإنجليزي على ضيفه نابولي الإيطالي بنتيجة 2-0 بملعب "أنفيلد"، في مواجهة تحصيل حاصل كون الفريقين كان متأهلين مسبقا إلى الدور ثمن النهائي.

وسجل المصري محمد صلاح هدف "الريدز" الأول في الدقيقة (85) قبل أن يضيف زميله الأوروغواياناي داروين نونيز الهدف الثاني في الدقيقة (90+8) ليحقق ليفربول فوزا معنويا يؤهله في المركز الثاني برصيد 15 نقطة خلف نابولي الذي حسم صدارة المجموعة بفارق الأهداف.

أياكس يتحول إلى مسابقة الدوري الأوروبي

وضمن أياكس الهولندي تأهله إلى مسابقة الدوري الأوروبي، بعدما أنهى دور المجموعات في المركز الثالث بعد نابولي وليفربول، بتغلبه على غلاسكو رينجرز الإسكتلندي بنتيجة 3-1، حيث رفع رصيده إلى 6 نقاط بينما ظل رينجرز بدون رصيد في المركز الرابع والأخير.

وافتتح أياكس باب التسجيل مبكرا عن طريق الهولندي ستيفن برغويس في الدقيقة الرابعة قبل أن يضيف الغاني محمد كودوس في الدقيقة (29)، لكن الإنجليزي جيمس تافارنييه قلص النتيجة لرينجرز في الدقيقة (86) وبعدها بثلاث دقائق سجل البرتغالي فرانسيسكو كونسيكاو الهدف الثالث لأياكس.

شارك: