تمزّق عضلي يُغيّب ماسينا من جديد عن المنتخب المغربي 

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-11 19:51
المغربي آدم ماسينا لاعب أودينيزي الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اضطر وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، إلى استبعاد آدم ماسينا لاعب أودينيزي الإيطالي، من القائمة التي سيخوض بها ودية منتخب الرأس الأخضر، مساء غد الإثنين، على ملعب "مولاي عبد الله" بالرباط، وكذلك عن مباراة جنوب أفريقيا، المقررة يوم السبت المقبل بجوهانسبرغ، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، بسبب الإصابة.

وأبدى الركراكي أسفه على غياب اللاعب عن المواجهتين المذكورتين، إذ كان يرغب في منحه فرصة المشاركة، بعد غيابه لمدة طويلة عن صفوف المنتخب المغربي بسبب الإصابة التي حرمته من المشاركة في مونديال قطر.

وأضاف المدرب، في المؤتمر الذي عُقد أمس السبت بمركب محمد السادس الدولي بالمعمورة، أن اللاعب جاء مصابًا من فريقه، وفضّل الحضور إلى التجمع الإعدادي لتجديد اللقاء مع الطاقم الفني واللاعبين، وتابع: "كان بودّي أن أُشرِك ماسينا في إحدى المباراتين المقبلتين، بعد أن غيبته الإصابة عنّا في الفترة الماضية، شأنه في ذلك شأن طارق تيسودالي، مهاجم جينت البلجيكي، الذي غاب بدوره عن صفوفنا منذ منتصف العام الماضي بسبب تعرضه للإصابة".

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن الطاقم الطبي للمنتخب المغربي، لم يكتفِ بالتقرير الذي جلبه ماسينا معه من إيطاليا، والذي أنجزه طبيب أودينيزي حول حالته، وتم إخضاعه لفحوص إضافية للوقوف عن كثب على مدى خطورة إصابته، والتأكد من إمكانية مشاركته في مباراة جنوب أفريقيا.

وجاءت النتائج مخيبة، إذ تبين أن ماسينا يعاني من تمزق في العضلة الأمامية للفخذ اليسرى، وتلزمه فترة من الراحة لا تقل عن 10 أيام قبل الدخول في مرحلة التأهيل البدني، ما يجعل من مشاركته في مواجهة جوهانسبرغ مستحيلة، لا سيما أنه لاعب أعسر يعتمد على قدمه اليسرى في اللعب.

ويأمل ماسينا في أن يستعيد عافيته بسرعة من أجل الرجوع إلى المنتخب المغربي في المعسكر الإعدادي القادم المقرر شهر سبتمبر المقبل، والذي من المرتقب أن يجري فيه المغرب مباراتين؛ الأولى أمام ليبيريا لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا، والثانية إعدادية أمام إحدى منتخبات القارة السمراء.

يُشار إلى أن الركراكي اضطر إلى الاعتماد على نصير مزراوي الظهير الأيمن لبايرن ميونخ الألماني، في الجهة اليسرى خلال نهائيات كأس العالم بقطر، بعد إصابة ماسينا، قبل أن يلجأ إلى الاعتماد على ظهير الوداد الرياضي يحيى عطية الله بعد تعرض مزراوي بدوره للإصابة.

شارك: