تقرير يكشف مصير الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مع الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 22:54
الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب نادي الاتحاد السعودي (Twitter/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت شبكة "bolavip" الرياضية مصير المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مع نادي الاتحاد، بعدما ارتبط اسمه مؤخرًا بإمكانية تدريب نادي ميلان الإيطالي الصيف المقبل، خلفًا للمدرب الحالي ستيفانو بيولي.

ووفقًا لما ورد، فإن نية المدرب الأرجنتيني هي الاستمرار مع الاتحاد، إذ يشعر بالراحة والاحترام من جانب مسؤولي النادي الجداوي، كما أنه تلقى وعودًا بإبرام تعاقدات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة؛ حتى يكون "العميد" مُنافسًا شرسًا على كل البطولات الموسم القادم.

وقبل أسابيع قليلة ظهرت أيضًا معلومات تفيد بأن مارسيلو غاياردو قد يترشح في الانتخابات المقبلة (عام 2025) ليكون النائب القادم لرئيس نادي ريفر بليت الأرجنتيني، وأثّرت هذه الأخبار بشكل خاص في الجماهير التي تتوق إلى عودة المدرب الذي قادها إلى المجد وتعتبره أسطورة.

وجاء في ختام التقرير: "يبدو مارسيلو غاياردو مرتاحًا في الاتحاد ويُركز تمامًا مع ناديه. التدريب في أوروبا لم يدفعه إلى الجنون بعد، والعودة إلى ريفر بليت تبدو مستحيلةً على المدى القصير. ما يمكن توقعه هو فريق سعودي أكثر قدرة على المنافسة للموسم المقبل".

أرقام مارسيلو غاياردو مع الاتحاد

تولى مارسيلو غاياردو تدريب نادي الاتحاد في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي أُقيل من منصبه بسبب سوء النتائج، واستطاع المدرب الأرجنتيني صاحب الـ48 عامًا قيادة فريقه نحو الوصول إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز برباعية نظيفة على الفيصلي.

وفي بطولة دوري روشن السعودي، تحسّن ترتيب الاتحاد وارتقى من المركز السابع إلى الرابع برصيد 50 نقطة، فيما يتصدر الهلال المسابقة برصيد 77 نقطة، بفارق 9 نقاط عن النصر الوصيف، ويأتي الأهلي ثالثًا بـ52 نقطة.

الاتحاد والهلال مارسيلو غاياردو دوري أبطال آسيا (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


وبشكل عام، لعب الاتحاد مع مدربه 26 مباراة عبر كل المسابقات، وحقق الفوز 14 مرة، وتعادل في 3 مباريات، وخسر 9 مواجهات، وسجل الفريق 46 هدفًا، واهتزت شباكه 40 مرة.

وتأمل الجماهير الاتحادية في الظفر بلقب كأس الملك من أجل إنقاذ الموسم الحالي، بعد أن تراجع ترتيب "النمور" في بطولة دوري روشن السعودي، والتي تُوّج النادي الجداوي بلقبها في الموسم الماضي 2022-23، وكذلك خروج النادي من دوري أبطال آسيا في ربع النهائي، إثر الخسارة من الهلال ذهابًا وإيابًا بثنائية نظيفة.

شارك: