تقارير | منتخب الجزائر يستضيف دورة دولية ودية في 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-24 15:34
منتخب الجزائر يستعد لاستضافة دورة دولية ودية (faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية جزائرية أن منتخب الخضر يستعد لتنظيم دورة دولية ودية في شهر مارس/ آذار من العام القادم، بمشاركة ثلاثة منتخبات من 3 قارات مختلفة، وهي ألبانيا وبوليفيا وجنوب أفريقيا، وذلك بموافقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وسيكون منتخب "الخضر" حرًّا من أي التزام بعد خوضه كأس أمم أفريقيا 2023، والمنتظر أن تستضيفها كوت ديفوار في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط 2024.

وبعد كأس أفريقيا سينتظر "محاربو الصحراء" إلى غاية شهر يونيو/ حزيران 2024 للعودة إلى جو المباريات الرسمية بمواجهة منتخبي غينيا وأوغندا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026 المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

تفاصيل استضافة منتخب الجزائر للدورة الدولية الودية

وذكرت التقارير الإعلامية الجزائرية أن وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، توصل لاتفاق مع فيرناندو سانتوس رئيس الاتحاد البوليفي، بخصوص مشاركة بوليفيا في هذه الدورة الدولية الودية، وذلك على هامش لقائهما في المملكة العربية السعودية أثناء حضورهما لمجريات كأس العالم للأندية.

وحسب المصادر  ذاتهأ، فإن فعاليات هذه الدورة الكروية الدولية الودية ستشهد خوض كل منتخب من المنتخبات الأربعة المشاركة وهي الجزائر وبوليفيا وألبانيا وجنوب أفريقيا 3 لقاءات ودية، على أن تقام هذه المباريات بملعبي 5 يوليو ونيسلون مانديلا في العاصمة الجزائر.

جدير بالذكر أن منتخب الجزائر سيخوض كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، وسيحضر لهذه النسخة بإقامة معسكرين، الأول في الجزائر سينطلق يوم 26 ديسمبر/ كانون الأول، بينما سيقام المعسكر الثاني في التوغو ما بين 1 و10 يناير القادم، وتتخلله مباراتان وديتان أمام البلد المضيف توغو وبوروندي.

ويخوض "الخضر" نهائيات "كان" 2023 ضمن المجموعة الرابعة التي يحضر فيها منتخبات بوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا، ويطمح زملاء النجم رياض محرز للذهاب بعيدًا في هذه البطولة، والتتويج بلقبها والذي سيكون الثالث في تاريخ الجزائر بعد لقبي 1990 و2019.

شارك: