تقارير: مانشستر يونايتد يحسم صفقة سانشو

2021-06-30 23:28
تفاصيل صغيرة تفصل الجناح الإنجليزي جادون سانشو عن إكمال انتقاله إلى نادي مانشستر يونايتد (Getty)
Source
+ الخط -

أجمعت تقارير صحفية على توصل ناديَي مانشستر يونايتد الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني لاتفاق، يقضي بانضمام الجناح الواعد جادون سانشو إلى قلعة الشياطين الحمر خلال نافذة الانتقالات الصيفية الحالية.


ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني ليومية "بيلد" الألمانية، فإن سانشو (21 عاما) سينضم إلى مانشستر يونايتد، عبر صفقة شأنها أن تكلف خزائن "أولد ترافورد" 85 مليون يورو إلى جانب مدفوعات إضافية قد ترفع إجمالي الرسوم إلى حاجز الـ 95 مليونا.


ومن المُتوقع أن يُعلَن عن الصفقة بصورة رسمية غدًا الخميس 1 يوليو/تموز، استنادا لمعلومات "بيلد"، وحسب الصحافي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، فإن سانشو سيوقع لمانشستر يونايتد عقدا يمتد لخمسة مواسم قادمة.


ويحتاج سانشو، الموجود حاليا في معسكر المنتخب الإنجليزي، لاجتياز الفحوصات الطبية الروتينية، قبل منح الطابع الرسمي لصفقة التحاقه بمانشستر يونايتد.


وكانت الأشهر الـ 12 الأخيرة شاهدةً على أحاديث تكاد لا تتوقف عن إمكانية انضمام سانشو إلى مانشستر يونايتد، وسبق لبوروسيا دورتموند أن رفض عروضا رسمية قدمها نادي الشمال الإنجليزي لاستقدام اللاعب الشاب بالميركاتو الصيفي الماضي.


في سياقٍ متصل، ووفقا لصحفية "ميرور" البريطانية، فإن سانشو قد يحصل على القميص رقم "7" في مانشستر يونايتد؛ بعد موافقة المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني على ترك ذلك الرقم التاريخي لزميله الجديد.


ويُصنف القميص رقم "7" بكونه تاريخيا في مانشستر يونايتد؛ مع سابق ارتدائه بوساطة لاعبين عظماء على غرار الأيرلندي الشمالي جورج بيست، والفرنسي إيريك كانتونا، والإنجليزي ديفيد بيكهام والبرتغالي كريستيانو رونالدو.


ويستعد سانشو حاليا رفقة منتخب إنجلترا لمواجهة أوكرانيا، مساء السبت (3 يوليو)، على أرضية ملعب "أولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة أوروبا "يورو 2020".


يُذكر أن سانشو ترعرع بالفئات السنية لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل أن يؤمن انتقاله إلى بوروسيا دورتموند صيف 2017، مُستهدفا اللعب والمشاركة المنتظمة.


وأمضى سانشو المواسم الأربعة الأخيرة كلاعب في الفريق الأول لبوروسيا دورتموند، حيث تمكن من تسجيل 50 هدفا وصناعة 64 آخر خلال 137 مباراة خاضها بقميص "أسود الفيستيفال"، كما أسهم في تتويج الفريق بلقبي كأس السوبر الألمانية موسم 2020/2019 وكأس الاتحاد الألماني "كأس ألمانيا" موسم 2021/2020، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: