تقارير.. مالك تشيلسي يريد هدم ستامفورد بريدج وبناء ملعب جديد

2023-03-02 23:50
أرشيفية- ملعب ستامفورد بريدج الخاص بنادي تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية، اليوم الخميس، عن وجود اجتماعات بين ملاك نادي تشيلسي الجدد للنقاش بشأن مشروع تطوير ملعب البلوز "ستامفورد بريدج" في الفترة القادمة.

وعلى الرغم من الفترة الصعبة التي يعيشها الفريق الأول لكرة القدم بتشيلسي هذا الموسم، إلا أن الأمريكي تود بويلي وشريكه بهداد إغبالي يستهدفان تطوير ملعب الفريق في الفترة القادمة. 

ووفقًا لصحيفة "التلغراف" الإنجليزية، فإن بويلي يصر على تطوير ملعب الفريق، ليكون من بين الأفضل في إنجلترا وأوروبا بحلول عام 2030.

كما كشف التقرير أن الإدارة الجديدة تميل إلى فكرة بناء ملعب جديد على الموقع الحالي كخيار مرجح، دون اللجوء إلى تطوير "ستامفورد بريدج"؛ لكن القرار لم يُحسم نهائيًّا، بما أن ذلك يتطلب دراسة مفصلة وعميقة.

ولهذا السبب، يجري عضو مجلس إدارة تشيلسي جوناثان غولدشتاين، المسؤول عن المشروع مع جانيت ماري سميث، نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والتطوير في لوس أنجلوس دودجرز، محادثات مع مالكي ملعب تشيلسي وينتظر معرفة ما إذا كانت محاولة شراء قطعة الأرض بجوار ستامفورد بريدج ناجحة.

ويحاول تشيلسي شراء الأرض التي تبلغ مساحتها 1.2 فدان والتي تنتمي إلى جمعية "Stoll" للإسكان، حيث سيكون بذلك مثابة دفعة كبيرة لأيّ خططٍ للبناء على الموقع الحالي، حيث إنه سيوفر لتشيلسي مساحة كبرى لحدائق ومرافق للمشجعين مع ترك مساحة كافية لملعب جديد قد يتسع لـ55 ألف مشجع على الأقل.

جدير بالذكر أن بويلي قد أنفق بالفعل ما يقارب 700 مليون دولار، للتعاقد مع لاعبين جدد في الميركاتو الصيفي والشتوي الماضيين، لكن ذلك لم يخرج الفريق من أزمة النتائج، حيث يحتل المركز 10 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

شارك: