تقارير | جيسوس وافق على قيادة المنتخب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 14:13
البرتغالي خورخي جيسوس مدرب فنربخشة التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية تركية أن مدرب فريق فنربخشة، البرتغالي خورخي جيسوس، اتفق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم على تولي قيادة المنتخب السعودي لمدة عامين، مع خيار التجديد لعام آخر، وذلك مقابل راتب سنوي يصل إلى 10 ملايين يورو.

ووفقًا لمواقع "mynet"، "fanatik"، "sporx"، فإن مباراة فنربخشة وبلدية إسطنبول في نهائي كأس تركيا، الأحد 11 يونيو/ حزيران الجاري، ستكون الأخيرة للمدرب البرتغالي مع فريقه، حيث سينتهي عقد جيسوس بنهاية الموسم الحالي.

وكان "winwin" قد كشف منذ أكثر من شهرين، وفقًا لمصدر مُطلع داخل أروقة اتحاد الكرة السعودي، أن جيسوس يُعد من أقوى المرشحين لقيادة المنتخب السعودي خلفًا للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل لقيادة منتخب فرنسا للسيدات.

وأشار المصدر ذاته، الذي رفض ذكر اسمه، إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أجرى اتصالات مع ممثلي المدرب البرتغالي، وسط وجود موافقة مبدئية من جيسوس على قبول العرض السعودي الضخم.

أرقام فنربخشة مع خورخي جيسوس

خلال الموسم الحالي، خاض فنربخشة تحت قيادة جيسوس 50 مباراة عبر كل المسابقات، حقق الانتصار 34 مرة، وتعادل في 10 مباريات، فيما تلقى الخسارة في 6 مناسبات، وسجل معه الفريق 112 هدفًا، وتلقت شباكه 51 هدفًا.

وتولى جيسوس قيادة فنربخشة في يونيو 2022، ويحتل فريقه خلال الوقت الراهن المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري التركي "سوبر ليغ" برصيد 77 نقطة، بفارق 5 نقاط عن غلطة سراي الذي حسم لقب المسابقة.

يُذكر أن المدرب البرتغالي يعرف الكرة السعودية جيدًا؛ إذ سبق له تولي تدريب نادي الهلال في موسم 2018-19، وحصد صاحب الـ68 عامًا مع الزعيم كأس السوبر السعودي، مُحققًا الفوز 19 مرة خلال 24 مباراة، قبل أن يرحل لقيادة نادي فلامينغو البرازيلي.

شارك: