تقارير تؤكد اختيار مبابي قائدًا جديدًا للمنتخب الفرنسي

2023-03-21 16:56
كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي ونادي باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير إعلامية فرنسية أن مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، اختار كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، ليكون قائدًا لتشكيلة منتخب "الديوك" خلال الفترة المقبلة، خلفًا للحارس المعتزل دوليًّا هوغو لوريس، نجم نادي توتنهام الإنجليزي.

وإلى جانب لوريس، اعتزل العديد من اللاعبين اللعب دوليًا مع المنتخب الفرنسي بعد خسارة نهائي كأس العالم قطر 2022 أمام الأرجنتين بركلات الترجيح، على غرار مدافع مانشستر يونايتد رافاييل فاران، ونجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما، الذي غادر قائمة المنتخب قبل انطلاق المونديال، والحارس الآخر ستيف مانداندا.

وأفادت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن ديشامب حسم مسألة شارة القيادة في المنتخب الفرنسي، حيث سيحملها مبابي اعتبارًا من المواجهة القادمة أمام المنتخب الهولندي يوم الجمعة المقبل، ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا المقررة العام القادم 2024 بألمانيا.

محطات في مسيرة كيليان مبابي مع منتخب فرنسا ون ون winwin

ورفض مدرب "الديوك" الكشف خلال مؤتمره الصحفي الأخير عن هوية القائد الجديد لمنتخب فرنسا، قائلًا في هذا السياق: "سأتخذ القرار في الأيام المقبلة. سيكون هناك نظام جديد للقيادة. من بين 23 لاعبًا، سيكون هناك قائد ونائب قائد. إنه شيء يجب أن يحدث بشكل طبيعي. سيكون دائمًا في مصلحة الفريق".

وأوضحت الصحيفة الفرنسية الشهيرة أن ديشامب كان حائرًا بين مبابي ومهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني أنطوان غريزمان، قبل أن يقع اختياره على نجم باريس سان جيرمان، نظرًا لقيمته الفنية داخل التشكيلة الفرنسية، فضلًا عن أنه يحظى باحترام الجميع في المنتخب وتربطه علاقة متينة بأغلب اللاعبين.

وبالإضافة إلى ذلك، أشار ذات المصدر إلى أن الأداء الخرافي لمبابي في بطولة كأس العالم بقطر، شفع له أمام ديشامب، ليكون قائدًا لـ"البلوز" وهو بعمر الـ24 سنة، خاصة وأنه أظهر شخصية القائد في المباراة النهائية أمام الأرجنتين، حيث سجل ثلاثية "هاتريك" وأجبر "راقصي التانغو"، على خوض ركلات الترجيح لحسم تتويجه، بالرغم من أنه تقدم في النتيجة مرتين 2-0 ثم 3-2.

وحصد مبابي لقب هداف مونديال قطر برصيد 8 أهداف، ليرفع رصيده إلى 12 هدفًا في نهائيات كأس العالم، بعد أن أسهم في تتويج منتخب بلاده في نسخة 2018 من البطولة العالمية التي أقيمت وقتها بروسيا، من خلال تسجيل 4 أهداف.

وإجمالًا، خاض مبابي 66 مباراة مع المنتخب الفرنسي في جميع المسابقات، سجل خلالها 36 هدفًا وقدم 23 تمريرة حاسمة ونال 5 إنذارات ولم يسبق له أن تعرض للطرد، وفق أرقام وإحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: